محلي

تشغيل 40 محولا كهربائيا لتعزيز التموين

خنشلة

 

 دخل حيز الخدمة بخنشلة 40 محولا كهربائيا من بين 50 آخرا استفادت منها الولاية في إطار البرنامج الاستعجالي الهادف إلى تعزيز التموين بالكهرباء والقضاء على الانقطاعات التي كانت تسجل في فصل الصيف  حسب ما علم لدى مديرية وحدة توزيع الكهرباء والغاز. 

وفي هذا الإطار صرح الشافعي حاكم إطار بذات الوحدة أن تشغيل هذه المحولات الكهربائية عبر عديد بلديات الولاية يتزامن مع مطلع فصل الصيف وقبل حلول شهر رمضان. 

 وأشار إلى أن 7 محولات منها بمدينة خنشلة و5 بششار و4 بقايس والباقي بمعدل يتراوح ما بين 2 و5 محولات في كل بلدية حسب التعداد السكاني. وقد كلف إنجاز هذا البرنامج الذي أولته وحدة شركة توزيع الغاز والكهرباء بالولاية عناية خاصة من أجل ضمان صيف بلا انقطاع للتيار الكهربائي مبلغ 60 مليون د.ج وفقا لما أفاد به نفس المصدر الذي لفت إلى أن ما تبقى من محولات كهربائية البالغ عددها 10 من ضمن هذا البرنامج ستدخل الخدمة قبل بداية شهر رمضان المقبل. 

 كما ستستفيد الولاية في نفس الإطار حسب ما علم كذلك من مسؤولي وحدة توزيع الكهرباء والغاز بعملية مماثلة برسم برنامج سنة 2014 لإنجاز 56 محولا كهربائيا منها حصة معتبرة في المدن ذات الكثافة السكانية العالية على غرار قايس وخنشلة وششار لتعزيز التموين بالطاقة الكهربائية. 

 واستنادا لمسؤولي وحدة توزيع الكهرباء والغاز فإن ولاية خنشلة كانت في منأى عن الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي مقارنة بمناطق أخرى معتبرين أن وضعية التموين بهذه الطاقة تعد أكثر من مرضية بعد استلام المحولات الجديدة التي أسهمت في تحسين الخدمة الكهربائية بنسبة تزيد عن 18 بالمائة من حجم الاستهلاك اليومي الحالي للكهرباء بالولاية.


من نفس القسم محلي