محلي

تزويد أربع بلديات بمياه الشرب انطلاقا من سد تيلسديت

البويرة

 

 سيشرع ابتداء من شهر أوت 2014 في تزويد سكان أربع بلديات تقع بالجزء الشرقي لولاية البويرة بالمياه الصالحة للشرب انطلاقا من سد تيلسديت.

 وأفاد مري أن نسبة تقدم الأشغال بهذا المشروع تقدر بـ 40 من المائة على أن تنتهي مع حلول شهر أوت من السنة المقبلة (2014) مشيرا إلى أن هذا المشروع سيساهم في تزويد سكان بلديات كل من العجيبة وشرفة واحنيف وآث منصور بمياه الشرب انطلاقا من محطة معالجة مياه سد تيلسديت المتواجد بدائرة بشلول على بعد نحو 20 كلم شرق البويرة. 

 وقد خصص غلاف مالي تفوق قيمته 500 مليون دج لإنجاز هذا المشروع الهام استنادا إلى المصدر ذاته.

 وحسب القائمين على هذا المشروع فإنه سيتم إنجاز شبكة لربط هذه البلديات بالمحطة و13 خزانا علاوة على أربع محطات لضخ المياه. 

 يذكر أن الوالي ناصر معسكري أعطى أثناء تفقده لهذا المشروع تعليمات للقائمين على الإنجاز بغرض تسريع وتيرة الأشغال وإتمام المشروع ضمن آجاله المحددة بـ 22 شهرا. 

 وأشار مري إلى أن هذا المشروع سيضع حدا للانقطاعات المتكررة للمياه المسجلة منذ مدة عبر عدد كبير من المناطق الواقعة شرق الولاية. 

 وتفيد المعلومات المستقاة من مديرية الري بأن سد تيلسديت المقدرة طاقته التخزينية بـ 165 مليون م3 من المياه أنجز أساسا لضمان سقي نحو 7000 هكتار من الأراضي الفلاحية بولاية البويرة وتزويد 12 بلدية تقع شرق وجنوب الولاية بالمياه الصالحة للشرب بالإضافة إلى عدد من البلديات التابعة لولايتي برج بوعريريج والمسيلة.


من نفس القسم محلي