محلي

توقع تحقيق إنتاج يفوق 280 ألف قنطار

عنابة

 

 

 يتوقع جمع أزيد من 280 ألف قنطار من الحبوب بأنواعها (قمح صلب ولين وشعير) برسم موسم الحصاد والدرس الذي انطلق عبر المساحات الفلاحية المعنية بولاية عنابة حسب ما علم اليوم الاثنين من مديرية المصالح الفلاحية. 

 وبهذا المستوى من الإنتاج الذي يعكس مردودا يقدر بـ 35 قنطارا في الهكتار الواحد يتوقع تحقيق زيادة في الإنتاج بـ 20 ألف قنطار من الحبوب مقارنة بالموسم الفلاحي المنصرم حسب ما أفاد به نفس المسؤولين الذين أوضحوا بأن كل الترتيبات قد اتخذت لجمع محاصيل الحبوب وتخزينها في أحسن الظروف. 

 وتم منذ انطلاق حملة جمع الحبوب الأسبوع المنصرم والتي سخرت لها 29 آلة حصاد ودرس جمع 40 ألف قنطار من مختلف أنواع الحبوب التي وصفت نوعيتها بالجيدة حسب المسؤولين بتعاونية الحبوب والبقول الجافة بعنابة التي هيأت ثلاث نقاط لجمع محاصيل الحبوب تتوزع عبر دوائر الحجار وعين الباردة وبرحال. 

 وتغطي محاصيل الحبوب بولاية عنابة مساحة إجمالية بـ 13684 هكتارا من بينها 11539 هكتارا خصصت للقمح الصلب و1217 هكتار للقمح اللين فيما خصصت لإنتاج الشعير مساحة تغطي 928 هكتارا تتوزع عبر سهول عين الباردة وبرحال والشرفة والعلمة وواد العنب والحجار. 

وتحسبا لأخطار الحرائق التي قد تنجم عن ارتفاع درجات الحرارة طيلة حملة الحصاد والدرس اتخذت مديرية المصالح الفلاحية بعنابة جملة من التدابير لتحسيس المنتجين بأهمية تأمين المحاصيل الفلاحية من الحبوب. 

من نفس القسم محلي