محلي

إنجاز 186 محولا كهربائيا

الوادي

 

جرى إنجاز 186 محولا كهربائيا بولاية الوادي من أصل 239 وحدة من هذه التجهيزات الكهربائية مبرمجة في إطار المخطط الاستعجالي 

لسنة 2013. 

 ويتم حاليا إتمام أشغال إنجاز 53 محولا كهربائيا المتبقية، حيث تستكمل أيضا عمليات ربط المحولات المنجزة بشبكة التوزيع ليستفيد منها المواطن باعتبارها برمجت أساسا للقضاء على النقاط السوداء المتمثلة في ضعف التموين بالطاقة الكهربائية كما أوضح مدير التوزيع بذات المؤسسة السيد عقمان بن عثمان. 

 وسجلت هذه الوضعية بناء على القياسات التقنية بأحياء بلديات الولاية 30 دون استثناء علما بأن البرنامج الإستعجالي يشمل أيضا القرى النائية ذات الكثافة السكانية الضئيلة كما أضاف ذات المسؤول. 

 كما جرى في ذات الإطار الانتهاء من أشغال إنجاز 7 من أصل 8 انطلاقات على مسافة تقدر بـ 55 كلم من أصل 88 كلم مبرمجة وهو البرنامج الذي يدخل في إطار تخفيف الضغط المسجل في السنوات الماضية على شبكة التوزيع بالولاية ما أشار ذات المتحدث. 

 وبالمناسبة ثمّن مدير التوزيع المجهودات المبذولة من طرف المجتمع المدني والسلطات الإدارية للقضاء على مشكل انعدام الأوعية العقارية لإنجاز المشاريع المتعلقة بالكهرباء. 

 للتذكير فقد خصص أكثر من ملياري دج لإنجاز البرنامج الإستعجالي لسنة 2013 وهو نفس الغلاف المالي الذي خصص للاستثمار خلال السنوات الثلاث الأخيرة حسب ذات المصدر .

 

من نفس القسم محلي