محلي

رفع كمية ماء الشرب الموجهة لمدينة معسكر بـ 10 آلاف متر مكعب يوميا

معسكر

 

 

زادت كمية المياه الصالحة للشرب الموجهة لسكان مدينة معسكر بـ 10 آلاف متر مكعب يوميا بفضل تركيب تجهيزات جديدة.

وحسب مدير الموارد المائية للولاية فإن مؤسسة الجزائرية للمياه بالتعاون مع مديرية الموارد المائية انتهت نهاية الأسبوع الماضي من تركيب تجهيزات جديدة على الآبار والمحطات سمحت بزيادة حجم المياه الصالحة للشرب الموجهة إلى مدينة معسكر بـ 10 آلاف متر مكعب. 

 وأوضح على هامش إعطاء إشارة الانطلاق في إزالة الأوحال من سد "بوحنيفية" أن "الجزائرية للمياه" بالتعاون مع مديرية القطاع انتهت في نهاية الأسبوع الماضي من تركيب مضخات جديدة في ثلاثة آبار ببلدية تيزي تمون عاصمة الولاية بالماء الشروب وكذا قناة جديدة لجر المياه بين منطقتي السنايسة وتيزي بطول 1 .5 كلم. 

 وستسمح هذه القناة بازدواجية القناة القديمة وترفع حجم المياه المحملة نحو الخزانات وضمان بالتالي تزويد السكان بـ 28 ألف متر مكعب يوميا عوض 18 ألف متر مكعب السابقة ما يمكن بعض الأحياء من التمون يوميا والبعض منها مرة كل ثلاثة أيام في أسوء الأحوال. كما تسمح هذه العمليات برفع متوسط حصة المواطن من 120 لتر يوميا إلى 180 لتر. 

 من جهة ثانية وصلت نسبة تقدم أشغال تجديد قنوات توزيع الماء الصالح للشرب بمدينة معسكر إلى 62 من المائة حسب رئيسة مصلحة بمديرية الموارد المائية وينتظر الإنتهاء من المشروع قبل بداية شهر رمضان بعد استكمال تركيب الشبكات الرئيسية وربط نصف السكنات المعنية بعملية التجديد. 

 يذكر أن المدينة استفادت من مشروع لتجديد 60 كلم من الشبكة المذكورة للقضاء على التسربات التي تتجاوز 35 من المائة.

 

من نفس القسم محلي