محلي

الاستفادة من 800 وحدة سكنية ترقوية عمومية

تيسمسيلت

 

استفادت ولاية تيسمسيلت مؤخرا من حصة سكنية جديدة قوامها 800 وحدة ضمن صيغة السكن الترقوي العمومي.

ووفقا لمديرية السكن فإنه قد تم توجيه هذه الحصة لبلديتي تيسمسيلت وثنية الحد بالنظر للطلبات الكبيرة المسجلة بهما على هذه الصيغة من السكنات فيما يتوقع انطلاق أشغال الإنجاز قبل نهاية السنة الجارية وستشرف عليها المؤسسة الوطنية للترقية العقارية. 

 وتخص هذه الصيغة السكنية الجديدة فئة المواطنين الذين يتقاضون رواتب من 6 إلى 12 ضعف الأجر القاعدي المضمون (أي من 108 ألف إلى 216 ألف دج شهريا). 

 وبخصوص حصة 1200 مسكن بصيغة البيع بالإيجار التي استفادت منها الولاية هذه السنة صرح ذات المصدر بأنه سيجسد الجزء الأكبر منها بعاصمة الولاية كونها تتوفر على الوعاء العقاري، علما بأن هذه السكنات ستتكفل بانجازها الوكالة الوطنية لتحسين وتطوير السكن "عدل". 

 من جهة أخرى سيشرع قريبا في إنجاز حصة 500 مسكن ترقوي مدعم وهذا عبر البلديات الكبرى للولاية المتمثلة في تيسمسيلت وثنية الحد وبرج بونعامة والعيون والأزهرية. 

 الجدير بالذكر أن ولاية تيسمسيلت كانت قد حظيت منذ الخماسي الماضي ببرنامج سكني طموح يشمل أكثر من 48 ألف وحدة من مختلف الصيغ أنجز منها لحد الآن نحو 21500 مسكن في حين لا تزال حوالي 12 ألف وحدة في طور الانجاز و14600 وحدة مبرمجة للتجسيد خلال السنة الجارية.


من نفس القسم محلي