محلي

عدة مشاريع تنموية مسجلة هذه السنة لفائدة بلديات دائرة بوسعادة

المسيلة

 

 

تم برسم هذه السنة 2013 تسجيل 14 مشروعا تنمويا لفائدة بلديات دائرة بوسعادة بولاية المسيلة وتخص هذه المشاريع الممولة ضمن برنامج التنمية المحلية بلديات الهامل و"ولتام" وبوسعادة. وسيتم في إطارها إنجاز 3 أسواق جوارية ببلدية بوسعادة بأحياء "طريق بسكرة" و"ميطر" و"أولاد سليمان" من أجل امتصاص التجارة الموازية التي استفحلت بهذه البلدية خصوصا في مجال الخضر والفواكه. 

  وأوضحت مصالح الولاية أن بلدية بوسعادة استفادت من جهة أخرى من مشروع اقتناء عتاد وآليات جمع ونقل النفايات المنزلية بالموازاة مع إنجاز مشروع التهيئة الحضرية لفائدة سكان أحياء "عيمر خالد" و"العائدين" و"حي الدرب" ببلدية الهامل وتدعيم الإنارة العمومية باتجاه مقر زاوية الهامل. 

 وفي نفس السياق تشهد بلدية ولتام إنجاز عديد المشاريع ممولة ضمن نفس البرنامج تتمثل في كهربة وتجهيز وربط بئر بخزان مركزي بمنطقة "ولتام" واقتناء مضخات غاطسة احتياطية يجري استغلالها لضخ ماء الشرب لفائدة سكان البلدية إضافة إلى تأهيل قاعة للعلاج. 

 ومن شأن هذه المشاريع التي يرتقب أن تستلم نهاية هذه السنة 2013 أن تؤثر إيجابيا على حياة السكان خصوصا ببلديتي "ولتام" المعروفة بتربية الماشية والهامل المعروفة السياحة الدينية كونها مقر الزاوية الرحمانية التي يقصدها الطلبة من مختلف ولايات الوطن وأيضا من الخارج.

 

من نفس القسم محلي