رياضة

غربي: "اخترت المولودية عن قناعة وهي بواوبة الاحتراف والمنتخب الوطني"

بعدما وقّع أمس عقدا لموسمين مع العميد

 

انضم رسميا متوسط ميدان اولمبي الشلف صبري غربي لفريق مولودية الجزائر، حيث وقع اللاعب صباح أمس على عقد احترافي يربطه بالنادي العاصمي لمدة موسمين. 

ويعتبر غربي ثاني لاعب يضمن العميد خدماته بعد الحارس مايكل فابر الذي وقع عقده الخميس الماضي. وقد قدمت ادارة العميد صبيحة امس لاعبها الجديد صبري غربي امام الصحافة في فندق الماركير بالعاصمة، حيث عبر خلالها اللاعب السابق لأولمبي الشلف عن ارتياحه لانضمامه لمولودية الجزائر، رغم العروض العديدة التي تلقاها من مختلف الاندية على غرار عرضي شبيبة القبائل ووفاق سطيف. وقال غربي فور توقيعه على العقد الاحترافي الذي يربطه بالعميد انه اختار اللعب لمولودية عن قناعة، مشيرا انه لم يختر اللعب للمولودية من اجل الاموال وانما لاقتناعه بالمشروع الذي عرضه عليه المناجير العام للفريق عبدالنور كاوة خلال المفاوضات. وقال غربي "شرف كبير بالنسبة لي أن احمل الوان نادي عريق بحجم مولودية الجزائر، واطمح لإعطاء الاضافة إلى هذا الفريق العريق ولما لا التألق وشق الطريق نحو الاحتراف في الخارج او الانضمام إلى المنتخب الوطني" على حد قوله، مشيرا أن المولودية تلعب دائما الادوار الاولى وسيخوض الفريق المنافسة العربية، وارغب في التألق والتتويج معها، على حد تعبيره. 

وكشف غربي انه يعرف لاعبي مولودية الجزائر ولهذا يقول انه متيقن من قدرته على الاندماج بسرعة وكسب ثقة المدرب الفرنسي الان غيغر.

من جهة اخرى لايزال الغموض يكتنف مصير المهاجم يحيى شريف، فرغم اتفاقه مع المناجير كاوة من اجل الانضمام إلى المولودية إلا أن اللاعب لم يتحصل لحد الآن على وثيقة تسريحه من النادي الفرنسي ايستر. ونظرا للعلاقة الطيبة التي تربط يحيى شريف باللاعب الاسبق للمنتخب الوطني رفيق صايفي، فإن هذا الاخير توسط لإدارة النادي الفرنسي من اجل اقناعها على تسريح المهاجم السابق لشبيبة القبائل. 

يحدث هذا، في الوقت الذي لم تعرف المفاوضات مع المهاجم عودية أي تقدم لحد الساعة، بعدما انتهت مهلة اسبوع التي منحها هداف وفاق سطيف لمناجير عام المولودية عبدالنور كاوة. 

وعكس ما ذهبت اليه بعض المصادر فإن كاوة نفا كل الاخبار التي تحدثت عن اتصاله بالمدافع الشلفي عوامري، معتبرا أن الامر لا يتعدى عرض احد وكلاء اللاعبين هذا اللاعب على ادارة العميد لا غير. 

وإذا كانت الرؤية بدأت تتضح بشأن الاستقدامات فإن الغموض لايزال يكتنف مستقبل بعض الكوادر، على غرار هداف البطولة مصطفى جاليت الذي تلقى بعض العروض من النوادي الخليجية، على غرار عرضي الرائد السعودي ونادي رأس الخيمة الاماراتي، وينتظر اللاعب اجتماعه مع ادارة العميد من اجل الفصل في مستقبله مبديا رغبة قوية في خوض تجربة احترافية هي الاولى في مشواره الكروي، عكس ما هو عليه الحال بالنسبة لكريم غازي الذي تلقى عرضا رسميا من النادي العربي الكويتي ولكنه لا يزال مترددا، حيث سبق للاعب السابق لاتحاد العاصمة وان خاض مغامرة احترافية مع الترجي الرياضي التونسي.

رشيد. ب 

من نفس القسم رياضة