محلي

مشروع لإعادة تأهيل 10 حدائق عمومية

قسنطينة

 

 

 ستخضع 10 حدائق عمومية بمدينة قسنطينة عما قريب لأشغال إعادة التأهيل في إطار الحفاظ على البيئة وتحسين الإطار المعيشي للمواطنين. 

 وفي مداخلته على هامش الأبواب المفتوحة على البيئة المنظمة بقصر الثقافة "مالك حداد" بمناسبة إحياء اليوم العالمي للبيئة أوضح نائب رئيس المجلس الشعبي البلدي مكلف بالبيئة والتطهير أن هذه العملية تندرج في إطار برنامج واسع أطلق هذه السنة يستهدف إعادة تأهيل الحدائق العمومية و ترقية المساحات الخضراء. 

 وتم انتقاء هذه الأماكن الترفيهية التي لم تستفد من مثل هذه العمليات منذ عدة سنوات من بين سلسلة مشاريع تستهدف تزيين المدينة مدرجة برسم البرنامج البلدي للتنمية لعام 2013 حيث سخر مبلغ 50 مليون دج لتجسيد هذا المشروع الواسع حسب ما أضافه ذات المصدر. 

 وستستفيد هذه الأماكن الترفيهية من أشغال تهيئة تتضمن إصلاح الإنارة والعمومية ووضع الكراسي وتهيئة مساحات اللعب وإعادة تجديد الغطاء النباتي بالإضافة إلى وضع تجهيزات جديدة وملحقات لراحة قاصدي هذه الحدائق لاسيما العائلات. 

 وتميز إحياء اليوم العالمي للبيئة بتنظيم عديد النشاطات التي تستهدف الحفاظ على البيئة بمبادرة لجمعية حماية الطبيعة والبيئة بالتعاون مع مديرية القطاع. 

 وتستهدف هذه المبادرة تحسيس أكبر عدد ممكن من المواطنين وكذا الأطراف الفاعلة المتدخلة في مختلف جوانب البيئة على غرار أولئك الناشطين في مجالات تسيير النفايات وحماية التنوع البيئي والمناطق الرطبة والحفاظ عليهما حسب ما أوضحه رئيس جمعية حماية الطبيعة والبيئة السيد عبد المجيد سبيح. 

 واستنادا لذات المسؤول الجمعوي فقد تم تسخير فرق من المختصين لتنشيط لقاءات موجهة لمساعدة التلاميذ على تنمية عمليات حماية البيئة. 

 وأوضح السيد سبيح أن الأمر يتعلق على وجه الخصوص ببعث "رسالة خضراء" بطريقة بيداغوجية من طرف هذه الجمعية المعروفة على مستوى قسنطينة بمبادراتها المتعددة في مجال البيئة. 

 كما يندرج ضمن برنامج هذه التظاهرة التي تدوم 3 أيام والتي تستهدف تنظيم خرجات ترفيهية نحو غابة جبل الوحش لفائدة الأطفال فتح نقاشات حول "المساحات الخضراء" و"تسيير النفايات" و"حماية البيئة" لفائدة المتربصين بالمعهد المتخصص في التكوين المهني بسيدي مبروك.

 

من نفس القسم محلي