محلي

إنقطاعات في الكهرباء تتسبب في تضرر أجهزة تصفية الدم

تندوف

 

 تسببت إقطاعات في التيار الكهربائي مست العديد من أحياء مدينة تندوف في تضرر عدد من الأجهزة الخاصة بتصفية الدم بمستشفى "سي الحواس". 

 ودفعت هذه الإنقطاعات التي حدثت مساء أمس الثلاثاء دون سابق إنذار بإجلاء مرضى القصور الكلوي إلى خارج الولاية نحو مستشفيات بشار والعبادلة وبني عباس على متن سيارات إسعاف- كما أوضح أحد إطارات ذات المؤسسة الاستشفائية ميلود بن دلاح. 

 وأشار ذات المصدر إلى أن هذه الإنقطاعات المفاجئة في التيار الكهربائي تسببت في إتلاف 6 أجهزة لتصفية الدم ومحطة تصفية المياه التابعة للمصلحة إلى جانب إتلاف 8 أجهزة للتحكم في التيار الكهربائي وبقيت 4 أجهزة فقط صالحة للاستعمال. 

 وذكر أن هذه المصلحة التي دخلت حيز الخدمة في 2002 تستقبل يوميا 18 مريضا بالقصور الكلوي بمعدل ثلاث حصص في الأسبوع للمريض الواحد. 

 ودعا أعضاء من المجلس الشعبي الولائي الذين عاينوا المصلحة رفقة إطارات المستشفى للوقوف على هذه الوضعية إلى "ضرورة التنسيق المستمر مع مصالح شركة سونلغاز من أجل تفادي مثل هذه الحوادث"، مؤكدين استعداد المجلس رفقة السلطات الولائية لتقديم الدعم اللازم لهذه المؤسسة الإستشفائية الوحيدة على مستوى الولاية. 

 وطالب مسؤولو المستشفى "سي الحواس" من مسؤولي شركة سونلغاز بـ"ضرورة التبليغ عن مختلف الإنقطاعات المتوقعة أو المبرمجة قصد اتخاذ التدابير الضرورية والوقائية بما يسمح التكفل بالمرضى". 

 وبخصوص المرضى الذين تم إجلاؤهم إلى مستشفيات ولاية بشار أوضح ذات المسؤول أن مستشفى "سي الحواس" بالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات تكفل بنقلهم ومرافقتهم من طرف ممرضين مختصين إلى حين تصليح هذه الأجهزة المتضررة في مدة قد لا تتعدى 10 أيام على أقصى تقدير.


من نفس القسم محلي