محلي

تسجيل عديد المشاريع بالمسيلة لترقية قطاع السياحة

المسيلة

 

 

 تم برسم العامين الأخيرين بالمسيلة تسجيل أربع عمليات تنموية موجهة لترقية قطاع السياحة من بينها 3 دراسات حسبما علم من مديرية السياحة والصناعة التقليدية بالولاية. 

وأضاف المصدر بأن هذه العمليات تتمثل في دراسة لإعداد المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية الذي انطلق شهر أوت من سنة 2012 ويسجل حاليا نسبة تقدم بـ 20 من المائة من الإنجاز. 

 واستنادا لذات المديرية فإن هذا المخطط يهدف إلى وضع الخطوط العريضة للقطاع ومناهج وطرق وآليات تطويره وما يتيحه من فرص استثمارية ومناطق جلب سياحي في آفاق العام 2025. 

 وأشارت مديرية القطاع في ذات السياق إلى أن الدراسة الثانية التي انطلقت منذ نحو سنة وتقدمت بنسبة 5 من المائة من الإنجاز فتتعلق بدراسة لتهيئة مناطق التوسع السياحي لبلديات المسيلة وبوسعادة والمعاضيد. 

  وأضاف المصدر ذاته بأن هذه الدراسة ونظرا لأهميتها البالغة المتعلقة بالحفاظ على العقار السياحي واستعماله حصريا في هذا المجال ستمكن من الحفاظ على الطابع السياحي لهذه البلديات الثلاث والتي تتنوع السياحة فيها ما بين أثرية ببلدية المعاضيد وبيئية - أثرية بمدينة المسيلة وبيئية وترفيهية وفنية ببوسعادة. 

 ومن جهة أخرى تم مؤخرا استلام دراسة لأجل إنجاز مركز للصناعة التقليدية ببلدية المعاضيد وذلك خلال السنة الجارية 2013 ما سيمكن هذه البلدية التي توجد بها قلعة بني حماد هذه الأخيرة التي شيدت العام 1007 للميلاد وتعرف أيضا (المعاضيد) بأنها قطبا للحرف على غرار إنتاج الزرابي والأفرشة والقشابية. 

 يذكر أن قطاع السياحة والصناعة التقليدية عرف خلال الأعوام الخمس الأخيرة نموا هيكليا انعكس في استغلال أورقة العرض بعاصمة الولاية ودار للصناعة التقليدية ببوسعادة فضلا عن مركز للاعلام السياحي ما مكن 4235 حرفيا من إيجاد فضاءات للعرض والإنتاج.

 

 

من نفس القسم محلي