محلي

10 ملاعب جوارية بالعشب الاصطناعي

الأغواط

 

 

 سيتم قريبا تغطية عشرة ملاعب جوارية بالعشب الإصطناعي عبر التجمعات السكنية والأحياء الكبرى بولاية الأغواط بغية ترقية الممارسة الرياضية بهذه الفضاءات 

 وستتوزع هذه العملية المدرجة ضمن البرنامج التكميلي لسنة 2013 على أربعة بلديات (الأغواط وآفلو وقصر الحيران وبليل) وذلك في انتظار تعميمها لاحقا على كافة البلديات المتبقية كما أوضح مدير القطاع سعيد مرماط. 

 وستسند مهام تسيير هذه الفضاءات عند استكمال أشغال تغطيتها بالعشب الاصطناعي وتهيئتها إلى الجمعيات المحلية المتخصصة بما يسمح باكتشاف المواهب الشابة وتوفير مرافق رياضية ذات معايير عالية كما أضاف ذات المسؤول. 

 ومن المرتقب أن يصل عدد ملاعب كرة القدم المجهزة بالعشب الإصطناعي بولاية الأغواط إلى 14 ملعبا مع نهاية سنة 2013 الجارية بعد أن تم استلام مشاريع مماثلة شملت أربعة ملاعب بلدية خلال السنة الفارطة وفق ذات المصدر. 

 وستضاف هذه العمليات إلى تسعة مشاريع رياضية يتوقع استلامها في غضون السنة الحالية بعد أن بلغت أشغالها نسبا "جد متقدمة" والتي تتمثل أساسا في مركبين رياضيين جواريين وعدد مماثل من القاعات المتعددة النشاطات ودور الشباب فضلا عن تهيئة ثلاثة ملاعب لكرة القدم وساحتين لممارسة نفس اللعبة. 

 كما تتواصل أشغال إنجاز ثمانية ملاعب رياضية جوارية ببلديتي آفلو وعاصمة الولاية ومركز للترفيه العلمي بهذه الأخيرة وثلاث قاعات ببلديات عين سيدي علي وبن ناصر بن شهرة والأغواط، إضافة إلى مسبحين أحدهما نصف أولمبي والثاني جواري عبر بلديتي قصر الحيران وحاسي الدلاعة كما ذكر مسؤول القطاع. 

 للإشارة فقد حظيت ولاية الأغواط وبرسم ذات البرنامج بتسجيل مركب رياضي "قطب" على مستوى بلدية آفلو بغلاف مالي قيمته 800 مليون دج إلى جانب مسبح أولمبي ببلدية عاصمة الولاية يحمل جميع المواصفات المعمول بها في مثل هذه المرافق الرياضية ورصد له هو أيضا مبلغ 500 مليون دج.


من نفس القسم محلي