محلي

التكفل بانشغالات الشباب هدف المجلس الولائي الجديد

ورقلة

 

 

 يطمح المجلس الولائي الجديد للشباب بورقلة الذي جرى تنصيبه يوم الأحد إلى التكفل بانشغالات الشباب على مختلف الأصعدة والإستجابة إلى آمالهم في التطلع إلى مستقبل أفضل. 

 ويركز هذا المجلس الذي يأتي تنفيذا لتعليمة الوزير الأول عبد المالك سلال رقم 77 الصادرة بتاريخ 14 مارس 2013 القاضية بإنشاء مجالس محلية للشباب عبر مختلفة ولايات الوطن في نشاطاته على محورين رئيسين ويتعلق الأمر باستغلال أوقات فراغ الشباب والتكفل بمستقبلهم وذلك للوصول إلى تحقيق جملة من الأهداف كما أوضحت مصالح الولاية. 

 ومن بين الأهداف المرجوة ضمان مرافقة حقيقية وفعالة للشباب وتقديم التوجيه المستمر لهم من خلال مختلف آليات التشغيل التي وضعتها الدولة على غرار الصندوق الوطني للتأمين على البطالة والوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر حسب ذات المصدر. 

 كما تسعى هذه الهيئة إلى ترقية قنوات الاتصال في أوساط الشباب بما يسمح بالتواصل مع مختلف قطاعات النشاط لفائدتهم إلى جانب تشجيع مختلف أشكال التطوع للشباب باعتبار ذلك عنصر إدماج لهذه الشريحة ووسيلة تجنيد حول الأهداف الوطنية التضامنية بالإضافة إلى تطوير سياحة الشباب التربوية والتثقيفية والترفيهية. 

للإشارة، فإن المجلس الولائي للشباب بورقلة الذي أشرف على تنصيبه الأمين العام للولاية تم بحضور مسؤولي مختلف قطاعات النشاط وفي مقدمتها الشباب والرياضة والثقافة والسياحة والصناعات التقليدية والشؤون الدينية والتشغيل والنشاط الإجتماعي إلى جانب قطاع الصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الإستثمار حسب ذات المصدر.


من نفس القسم محلي