محلي

700 مليون دج لتجهيز حديقة التسلية بغابة خصيبية

معسكر

 

 أوضح مدير المؤسسة قسوم طه أن مؤسسة "جيب ي بارك" التي تحصلت على حق تسيير حديقة التسلية لغابة خصيبية ببلدية معسكر بمبلغ 700 مليون دج لإقتناء ألعاب وإقامة حديقة للحيوانات وأخرى للألعاب، شرعت نهاية ماي الماضي في اقتناء 25 لعبة كبرى لتجهيز حديقة التسلية التي تتربع إجمالا على 28 هكتار حيث ستنطلق عملية تركيبها قريبا لتكون جاهزة بعد حوالي 8 أشهر. 

 كما خصص فضاء لإنشاء حديقة للحيوانات مع عيادة بيطرية ستكون جاهزة في ظرف ستة أشهر. وشرعت المؤسسة بالتنسيق مع السلطات الولائية وشركة إسبانية في التحضير لاستحداث حديقة تسلية للألعاب المائية ستجسد في غضون سنتين على مساحة 65 ألف متر مربع حيث انطلقت الدراسات الخاصة بها. 

  يذكر أن الوكالة العقارية الولائية قد أقامت -حسب مديرها السيد مصطفى بوداعة- إستثمارات بقيمة 50 مليون دج لتهيئة هذه الحديقة الواقعة في المخرج الجنوبي الغربي مدينة معسكر والتي تعتبر الملجأ الوحيد للعائلات للإستراحة والترفيه. 

 وقد وعد والي معسكر خلال زيارته أمس السبت للحديقة التي تحتضن جزءا من فعاليات نصف شهر الطفولة المنظم من طرف مديرية الشباب والرياضة بوضع خط للنقل الحضري يربط بين وسط المدينة والحديقة، كما أمر بتخصيص جناح للنساء والأطفال حتى يتسنى زيارة هذا الفضاء في أجواء ملائمة.


من نفس القسم محلي