محلي

العديد من المشاريع في طور الانجاز ببلدية حيزر

البويرة

 

 

 يجري ببلدية حيزر الواقعة شمال ولاية البويرة انجاز مشاريع هامة لا سيما في قطاع الرياضة والأشغال العمومية والسكن. 

 وتتعلق هذه المشاريع بانجاز مقر جديد لدار الشباب رصد لها غلاف مالي بـ 32 مليون دج استنادا لمعطيات المؤسسة المكلفة بالانجاز. 

 وعرفت هذه المنشأة الشبانية التي تنجز على مساحة 439 متر2 بآجال لا تتعدى 8 أشهر تأخرا لمدة سنتين ثم انطلقت بها الأشغال في 22 ماي 2011 حسب البطاقة التقنية للمشروع. 

 كما يعرف المسبح الشبه الأولمبي من جهته أشغال إعادة التهيئة تمس حسب مدير الشباب والرياضة قاسي عبد القادر الأرضية والقنوات المهترئة. وقد عرف هذا المشروع هو الآخر تأخرا في الاستلام قدر بـ 45 يوما. 

 واستفادت بلدية حيزر أيضا من غلاف مالي بـ 63 مليون دج وجه أساسا لإعادة تغطية الملعب البلدي بالعشب الاصطناعي استنادا لما ذكره مدير القطاع الذي أشار إلى أن الأشغال التي هي في طور الانجاز تمس إعادة الاعتبار لغرف التبديل. 

 أما بقطاع السكن فقد استفادت البلدية من حصة جديدة من السكنات تقدر بـ 130 وحدة عمومية إيجارية ستنجز بمقر البلدية رصد لها غلاف مالي بقيمة 200 مليون دج استنادا إلى تأكيد صاحب المشروع. 

 ومن جانب آخر فقد استفاد تجار بلدية حيزر من سوق مغطاة جوارية سيتم بعث أشغالها قريبا على أن تستلم في غضون 5 أشهر. 

 وتندرج هذه المنشأة استنادا لما ذكره مدير التجارة السيد أحمد قمري في إطار برنامج مكافحة التجارة الفوضوية التي أطلقته مديرية التجارة ووزارة الداخلية والجماعات المحلية. 

 وستتعزز حيزر من مكتبة بلدية هي في طور الاستلام ومن ملحقة إدارية هي أيضا في طور الانجاز بمنطقة تيكبوشت.

 

من نفس القسم محلي