محلي

تخصيص أزيد من 5 مليار د.ج. لتمويل 9 عمليات لفائدة قطاع الأشغال العمومية

المسيلة

 

 تم برسم العام الجاري 2013 تسخير 21 .5 مليار د.ج لتمويل 9 عمليات تنموية لفائدة قطاع الأشغال العمومية بولاية المسيلة. 

 واستنادا لذات المصدر فإن هذه العمليات هي في طور الإنجاز عبر شبكتي الطرقات الوطنية والولائية وذلك في إطار مواصلة برنامج الصيانة المقرر من طرف وزارة الأشغال العمومية القاضي بتحسين الخدمة على مستوى شبكات الطرقات بالولاية بطول إجمالي يفوق 4 آلاف كلم. 

 وتتمثل هذه العمليات في تدعيم وتحديث 78 كلم من الطرق الوطنية 46 و40 و60 و89 و8 التي تربط الولاية بكل من البويرة وباتنة والجلفة وبسكرة والمدية حيث تخص عملية التحديث على التزفيت وإنجاز حواف الطرقات فضلا عن توسيع وتفعيل نظام صرف مياه السيول بشبكة الطرقات. 

 ويجري حاليا حسب ما أوضحه ذات المصدر إنجاز الطريق الاجتنابي لمدينة سيدي عيسى (100 كلم شمال المسيلة) وهي مدينة تشهد حاليا حركة مرور كثيفة بلغت حد الاختناق بوسطها خاصة على الطريق الوطني رقم 8 الذي تعبره أكثر من 12 ألف مركبة يوميا وتحتم هذه الوضعية استعمال طريق ضيق يعود تاريخ إنجازه إلى عشرينات القرن الماضي. 

 كما تجري على الطريق الولائي رقم 8 ببلدية بوطي السايح (100 كلم شمال غرب المسيلة) أشغال تهيئة على مسافة 12 كلم فضلا عن الشروع في إنجاز دراسات خاصة بتدعيم وتحديث وإعادة تأهيل للطرق الإجتنابية للمدن الواقعة على شبكتي الطرق الوطنية والولائية. 

 وعرفت شبكة الطرقات بهذه الولاية خلال العشرية الأخيرة حسب ما أفادت به مديرية القطاع توسعا كبيرا ينعكس من خلال ارتفاع طول شبكة الطرقات الوطنية من 924 كلم بداية العام 2000 إلى 1408 كلم في الوقت الحالي ومن 798 كلم إلى 973 كلم بالنسبة للطرق الولائية فيما زاد طول شبكة الطرقات البلدية من 2300 في الماضي إلى 2400 كلم حاليا. 


من نفس القسم محلي