محلي

دعوة الى التشاور بين متعاملي الفلاحة والصناعة للتكفل بالإنتاج الفلاحي

ميلة

 

 دعا رئيس الغرفة الوطنية للفلاحة محمد بوحجر بشلغوم العيد بولاية ميلة إلى مضاعفة اللقاءات التشاورية بين المتعاملين في قطاعي الفلاحة والصناعة بهدف التكفل بالإنتاج الفلاحي "تحويلا وتخزينا عبر وحدات اقتصادية ناجعة". 

 وأضاف بوحجر خلال الصالون الجهوي حول الاستثمار في الصناعات الغذائية والفلاحية أن الإنتاج الفلاحي "يعرف تطورا وانتعاشا كبيرا في شتى الشعب الفلاحية" وأن "دعم مشاريع الاستثمار في مجال تحويل المنتجات الفلاحية يكتسي أهمية حيوية في سبيل تحقيق الأمن الغذائي والتكفل بمهمة الضبط للمنتوج الفلاحي". 

 ومن جهته نوّه الوالي السيد عبد الرحمان كديد لدى إشرافه على افتتاح هذا الصالون الذي يشارك فيه 45 متعاملا في الصناعات الغذائية الفلاحية من 17 ولاية على مدى يومين بالقاعة متعددة الرياضات لمدينة شلغوم العيد "بما تحققه الولاية في مجال ترقية المنتجات الفلاحية في شتى الشعب". 

وذكر أن ولاية ميلة تتطلع بدءا من السنة القادمة الى تنظيم صالون وطني هام من هذا النوع بشلغوم العيد. 

 وعكس الصالون الجهوي للاستثمار في الصناعات الفلاحية مدى تنوع وأهمية الإنتاج الوطني الفلاحي وحجم مشاريع تحويل المنتجات الفلاحية وكذا الخدمات الفلاحية كما أوضح من جهته السيد رجم يوسف مدير مركزي للضبط والإنتاج الفلاحي بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية. 

وتتطلع غرفة التجارة "ابن هارون" حسب رئيسها السيد عبد الناصر بن حسين إلى إنشاء شركة ذات أسهم في ميدان الصناعة الغذائية الفلاحية، مشيرا إلى التطور الحاصل في هذا المجال قبل أن يبرز بأن شعبة الحليب تحقق يوميا إنتاج 200 ألف لتر منها 150 ألف لتر تدخل يوميا 3 ملبنات تعمل بهذه الولاية. 

 وتم بمناسبة هذه الفعالية الاقتصادية تكريم عدد من الصناعيين الذين ينشطون في ميدان تحويل مواد ومنتجات فلاحية مثل الحليب والزيتون. 

 وتم كذلك على هامش هذا الصالون وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز مقر الصندوق الوطني للتعاضد الفلاحي بشلغوم العيد بحضور المدير العام لنفس الصندوق والذي حددت أشغال تجسيده بـ 15 شهرا وبتكلفة 150 مليون دج.

 

 

 

 

من نفس القسم محلي