محلي

توقع بالبويرة إنتاج أكثر من مليونيّ قنطار من الحبوب

البويرة

 

 

 تتوقع مديرية المصالح الفلاحية بولاية البويرة تحقيق إنتاج بأزيد من مليوني قنطار من الحبوب خلال موسم الحصاد والدرس لهذه السنة. 

 وأوضح مرسلي رشيد المدير الولائي للمصالح الفلاحية أن المساحة المزروعة التي تستهدفها حملة الحصاد والدرس لهذا الموسم تفوق 78 ألف هكتار موزعة على 38 ألف هكتار للقمح الصلب و22 ألف هكتار للقمح اللين و12 ألف هكتار للشعير و6000 هكتار للخرطال. 

 وأفاد أيضا أن المردودية المرتقبة في الإنتاج من الحبوب تقدر بـ 27 قنطار في الهكتار، مشيرا إلى أن إنتاج الولاية من الحبوب خلال الموسم الفلاحي الماضي قد بلغ مليون و957 ألف قنطار بمردودية قدرها 25 قنطار في الهكتار. 

 وأرجع مرسلي رشيد هذا النمووالزيادة في الإنتاج إلى طبيعة الموسم الفلاحي الذي وصفه بالجيد بعد تساقط كميات هامة من الأمطار بلغت 580 ملم التي سجلت منذ شهر سبتمبر إلى أواخر شهر ماي الجاري. 

 كما أن التقنيات الحديثة المستعملة وكذا كمية الأسمدة المعتبرة وعمليات الإبادة للأعشاب الضارة التي شهدها الموسم الفلاحي إضافة إلى اعتماد الفلاحين على استعمال البذور المعالجة كلها عوامل ساعدت على تحقيق نوعية جيدة للإنتاج الفلاحي وهذا منذ الشروع في تطبيق عقد النجاعة خلال سنة 2009 وكذا إستراتيجية تجديد الاقتصاد الفلاحي.


من نفس القسم محلي