محلي

الأمن الوطني بالولاية يتعزز بعدة هياكل جديدة

وهران

 

 

 يتعزز الأمن الوطني بعدة هياكل على مستوى البلديات وأحياء شعبية بوهران، حيث أفاد رئيس الأمن الولائي العميد الأول للشرطة صالح نواصري نواصري في ندوة صحفية أنه سيتم فتح مقر للأمن الحضري والشرطة القضائية ببلدة عين البيضاء (بلدية السانية) والتي يقدر عدد سكانها بأكثر من 120 ألف نسمة حيث بلغت نسبة الأشغال حوالي 70 من المائة. 

 كما سيفتح مقرا للشرطة القضائية بحي فلاوسن (البركي سابقا) فضلا عن مقرات جديدة للأمن الحضري بقديل وبئر الجير وأرزيو، حيث تتوفر هذه الأخيرة على مقر صغير لا يستجيب لمتطلبات هذه المنطقة ذات الطابع الصناعي وكذا مقرين آخرين للأمن الحضري بالسانية وفق ذات المصدر. 

 كما اقترحت مديرية الأمن الولائي انجاز مقرات جديدة للأمن الحضري بكل من مرسى الحجاج وأحياء بوعمامة وسيدي البشير وبلقايد حسب رئيس الأمن الولائي، مشيرا إلى أنه تم إرسال هذه الاقتراحات إلى المديرة العامة للأمن الوطني قصد إدراجها في برنامج 2014. 

 ومن جهة أخرى قدم نائب رئيس مصلحة الشرطة القضائية حصيلة نشاطاتها للأشهر الأربعة الأخيرة مقارنة مع نفس الفترة للسنة الماضية وكذا عمليات مكافحة الجريمة الحضرية والعنف والمخدرات وعرض أبرز القضايا التي تم معالجتها منها قضية اختلاس أموال عمومية والتزوير واستعمال المزور التي كان ضحيته وكالة الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء لوهران حيث تكبدت خسارة تقدر بأكثر من 200 ألف دج. 

واستعرضت في هذه الندوة الصحفية التدابير المتخذة من قبل مديرية الأمن الولائي لوهران لتأمين المصطافين والسياح خلال موسم الاصطياف وكذا تأمين مراكز ومواضيع إمتحانات شهادات التعليم الابتدائي والمتوسط والبكالوريا. 

 ومن جهة أخرى قدمت مديرية الأمن الولائي نيابة عن المدير العام للأمن الوطني شهادات تقديرية للصحافيين بمناسبة اليوم العالمي لحرية التعبير.


من نفس القسم محلي