محلي

ألف إطار وفاعل معنيين بالتكوين 21

عين تموشنت

 

 

 يمس برنامج دعم القدرات البشرية والمساعدة التقنية 21 ألف إطار وفاعل في التجديد الفلاحي والريفي وسيكمل هذا البرنامج الذي يعتبر الركيزة الثالثة للسياسة الجديدة لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية برامج التجديد الفلاحي والريفي ويعززها كما أوضح راشدي عبد القادر على هامش ورشة تكوينية تجمع 24 ولاية. 

 وأبرز أن برنامج دعم القدرات البشرية والمساعدة التقنية سيساهم في تنفيذ الهياكل اللازمة لـ 12 ألف مشروع جواري المزمع تجسيدها في آفاق 2014 بمقاربة المشاريع الجوارية للتنمية الريفية المندمجة. 

  وترمي هذه التكوينات بدعم من برنامج الأمم المتحدة للتنمية والبنك العالمي أيضا إلى "التكامل والاندماج من خلال العمل المشترك بين القطاعات" بالموازاة مع إعادة تأهيل ال21 ألف إطار وفاعل المذكورين وفق نفس المتحدث. 

ويكمن الهدف من هذه الورشة الثانية بعد تلك المنظمة يومي 20 و21 ماي الجاري بباتنة في جعل إطارين من كل ولاية منهما امرأة مسؤولين في تقديم تكوين خاص لتسع فئات من الفاعلين في المشاريع الجوارية للتنمية الريفية المندمجة كما أشار السيد راشدي. 

 وسيتم تكييف دليل وضع بالتعاون بين مختلف المشاركين في هذا اللقاء الذي افتتح أمس الاثنين بالمعهد الفلاحي لعين تموشنت مع خصوصيات كل ولاية. 

 وقد نظمت بالمناسبة ورشة لتمكين إطارات الولايات النموذجية من ممارسة مهامهم في تكوين الإطارات ومرافقة المستفيدين من المشاريع الجوارية للتنمية الريفية المندمجة. 

  وفيما يتعلق بهذه المشاريع التي أطلقت منذ 2009 فقد أشار السيد راشدي إلى أنه من مجموع الـ 10 آلاف مشروع مسطر بين 2009 و2013 سجلت المديرية العامة للغابات إطلاق 7 آلاف مشروع يغطي 1400 بلدية ريفية.


من نفس القسم محلي