محلي

القروض المصغرة لرفع الإستثمار المحلي

الأغواط

 

 

 تهدف تظاهرة "الأبواب المفتوحة" حول الإستثمار المحلي التي انطلقت بالأغواط التعريف بالمؤسسات المتدخلة في عملية الإستثمار بما يحقق برنامج الإعلام والمتابعة لواقع الإستثمار المحلي والتعريف بالنصوص المتعلقة بالمجال وتطويره. 

 وتتضمن هذه الفعاليات التي تنظمها لمدة ثلاثة أيام وبمشاركة مختلف الهيئات والأجهزة والمؤسسات المالية المعنية غرفة الصناعة والتجارة "المزي" معرض لخدمات أجهزة القروض على غرار الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين عن البطالة ووكالة تسيير القرض المصغر وبعض المؤسسات والشركات الإستثمارية الخاصة. 

 كما تشارك في هذا الحدث الإعلامي حول الإستثمار المحلي الذي تحتضنه دار الثقافة "التخي عبد الله بن كريو" بالأغواط غالبية المؤسسات البنكية إضافة إلى السجل التجاري وصناديق التأمين على القروض باعتبارها حلقة مهمة في تمويل مشاريع الإستثمار. 

 وبرمجت أيضا لقاءات مع الشباب والمستثمرين تنشطها إطارات متخصصة في المالية والاقتصاد ستقدم خلالها دليل النشاطات المعتمدة عند قبول المشاريع المقترحة ورصد الانشغالات المطروحة والصعوبات التي تعترض تطور الاستثمار المحلي بالولاية والإجراءات المتخذة لتجاوزها. 

 وفي هذا الصدد أبرز مدير وكالة بنك التنمية المحلية بالأغواط السيد سعداوي نذير بعض التدابير المتخذة لتحفيز الشباب على اقتحام الإستثمار والتي دخلت جميعها حيز التطبيق وفي مقدمتها تقليص مدة دراسة الملفات وتحديدها بآجال لا تتعدى 15 يوما والتي تتم على مستوى الوكالات المحلية بدل المديريات الجهوية أو المركزية.


من نفس القسم محلي