محلي

في انتظار استلام أسواق جوارية جديدة.. التجارة الفوضوية ما تزال قائمة

الطارف

 

 

عادت التجارة الموازية إلى الظهور بقوة هذه الأيام بالطارف وذلك في انتظار استلام أسواق جوارية جديدة.

 فبعد فترة قصيرة التي تميزت بمكافحة التجارة الموازية ما سمح للمواطنين بالتجول عبر شوارع هذه المدينة براحة عادت التجارة غير الشرعية إلى الساحات التي كانت تحتلها خاصة على طول الشوارع التي تتميز بنشاط تجاري. 

 وفي انتظار الأسواق الجوارية المرتقبة في إطار مكافحة هذه الظاهرة المضرة بالاقتصاد الوطني يحتل الباعة غير الشرعيين طرقات وشوارع متسببين بذلك في فوضى خاصة على مستوى الساحة المركزية للطارف حيث يباع كل شيء. 

 وقد أصبح هذا المكان بمثابة بازار كبير يباع ويشترى فيه كل شيء من السلع المعروضة على الأرض على مرأى ومسمع من الجميع دون أن يكترث الباعة حسبما عبر عليه بعض المواطنين. 

 وعلى الرغم من بعض العمليات التي تمت من أجل إعادة الاعتبار لهذا الفضاء العمومي، إلا أن المزهريات التي تم تنقيتها من مختلف البقايا أصبحت محتلة من جديد من طرف الباعة غير الشرعيين الذين يضايقون المارة الذين يجدون صعوبة في التنقل. 

 وفي اتصال بها أكدت مصالح مديرية التجارة بأن الولاية ستستلم "قبل حلول شهر رمضان المقبل" سلسلة من الأسواق الجوارية و15 مشروعا آخر مسجلا برسم البرامج البلدية للتنمية موجهة لامتصاص التجارة الموازية. 

 وأوضح نفس المصدر بأن "التجار غير الشرعيين مطالبين بمغادرة الفضاءات التي يحتلونها لينشطوا بأماكن البيع الجديدة"، مشيرا إلى أن عملية القضاء على هذه التجارة الموازية ستتواصل حتى وإن تطلب الأمر اللجوء إلى متابعات قضائية ضد المخالفين. 

 

من نفس القسم محلي