محلي

الشروع قريبا في استغلال محلات تجارية جديدة بدار الصناعة التقليدية

تيزي وزو

 

 

 سيشرع مع نهاية شهر جوان المقبل في استغلال 22 محلا تجاريا جديدا بدار الصناعة التقليدية لتيزي وزو حسب ما أفاد به مدير هذه المؤسسة. 

 وذكر بلخير علي في هذا السياق أنه سيشرع في استغلال هذه الفضاءات بمجرد إتمام أشغال تهيئتها بغرض جعلها واجهات تعكس مهارات حرفيي الولاية، مشيرا إلى أنه سيتم إيجار هذه المحلات بأسعار معقولة بهدف تعزيز المهمة الموكلة لهذه المؤسسة منذ إنشائها سنة 1984 والمتمثلة في ترقية المنتجات التقليدية. 

 وأكد أن الأولوية في توزيع هذه المحلات ستمنح للنشاطات التقليدية المتميزة على غرار الطرز والنحت على الحجر وغيرها من الحرف التي هي بحاجة إلى ترقيتها والتعريف بها من أجل ترويج منتجاتها. 

 وأضاف نفس المسؤول أن هذه المحلات التي تضاف إلى 30 محلا موجودة منذ 30 سنة تقريبا ستستغل بصفة فضاءات لإنتاج وبيع منتجات تقليدية متنوعة. 

 يذكر أن دار الصناعة التقليدية المتواجدة بوسط مدينة تيزي وزو على مقربة من المتحف الولائي المهيأ بمقر دار البلدية القديم تعتبر بمثابة معلم رئيسي بهذه المدينة وواجهة تعكس روح المنطقة. 

 ويتردد الزوار على هذه المؤسسة للتمتع باكتشاف "الكنوز" المعروضة بها والتي تؤكد مدى مهارة حرفيي المنطقة، حيث يرغب الفرد في تذكر زيارته لدار الصناعة التقليدية من خلال اقتناء حلي آث يني أو فستان قبائلي أو زربية آث هشام وسلة جماعة صهاريج وغيرها من المنتجات التقليدية التي تحتفظ بقيمتها الجمالية وطابعها المتميز على مدار القرون كما ذكره السيد كشوط بلعيد عميد حرفيي الحلي لآث يني. 

 

من نفس القسم محلي