محلي

عدة عمليات تنموية لفائدة التجمعات الريفية ببلدية المعاصم

تيسمسيلت

 

 

 تعززت التجمعات السكانية الريفية لبلدية المعاصم (37 كلم عن مدينة تيسمسيلت) باستلام في بداية السنة الجارية لعدة عمليات تنموية من شأنها تحسين الإطار المعيشي لسكانها. 

 ويتعلق الأمر بالمشاريع المندرجة في إطار المخطط البلدي للتنمية لـ 2012 حيث شملت تأمين تموين سكان دوار "صب السمن" بالماء الشروب بإنجاز خزان بسعة 500 متر مكعب وكذا تزويد دوار "العوايد" بهذه المادة الحيوية انطلاقا من منبع مائي. 

كما تم استلام مشروع انجاز شبكة جديدة للصرف الصحي على طول 1200 متر بدوار "المعانزة الكرمة" فضلا عن الإنتهاء من إنجاز الإنارة العمومية بدواري "أولاد جلول" و"صب السمن". 

 واستلمت مصالح البلدية مؤخرا مشاريع لترميم المدارس الابتدائية المتواجدة بدواوير "صفيصفة" و"أولاد جلول" و"صب السمن" استنادا إلى ذات المسؤول. ومن جهة أخرى أشار السيد حريري إلى أن بلدية المعاصم استفادت من جملة من المشاريع برسم المخطط البلدي للتنمية للعام الجاري تخص تعبيد طريق دوار "السعايد" (1 كلم) وتهيئة الطريق الرابط بين دوار "أولاد ميمون" والطريق الوطني رقم 19 على مسافة 5 .1 كلم وذلك في سياق المجهودات الرامية إلى فك العزلة عن سكان هذين التجمعين الريفيين. 

 كما سيشرع قريبا في إنجاز مقر جديد للبلدية المعاصم في حين تدعم دوار "صب السمن" بفتح ملحقة إدارية في إطار مبدأ تقريب الإدارة من المواطن، علما أن هذا المرفق أنجز في إطار الصندوق المشترك للجماعات المحلية وفق ذات المصدر.


من نفس القسم محلي