محلي

التوقيع على اتفاقية لانجاز دار للمقاولاتية بجامعة الطارف

الطارف

 

 

 

 تم التوقيع على اتفاقية تعاون تتضمن إنجاز دار للمقاولاتية بجامعة الطارف بين هذه المؤسسة التعليمية العليا والوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب. 

 وجرى حفل التوقيع على هذه الاتفاقية المدرجة في إطار الاحتفال بالذكرى الـ 57 ليوم الطالب (19 ماي 1956) والتي تهدف إلى ترسيخ روح المقاولاتية في الوسط الطلابي والتسهيل على إطارات المستقبل إنشاء مشاريعهم الصغيرة بحضور السلطات المحلية وإطارات أجهزة التشغيل وأساتذة وعديد الطلبة. 

 وفي مداخلته سلط رئيس جامعة الطارف السيد رشيد سياب الضوء أساسا على أهمية هذه الصيغة الموجهة "لإقامة شراكة حقيقية بين الجامعة ومحيطها المباشر من أجل المساعدة على بروز مناهج جديدة يمكن أن تتولد عنها أنشطة اقتصادية مبتكرة". 

 وبعد التأكيد على سلسلة اللقاءات المخصصة لتحسيس الطلبة والمزمعة عما قريب بالطارف، أكد السيد سياب بأن الجامعة تلتزم في هذا السياق بتنفيذ برامج تكوينية لفائدة الطلبة المقبلين على إنهاء مشوارهم الدراسي من أجل إنشاء وتسيير مؤسسات. 

 وعلاوة على إنشاء "بنك للمعلومات" يضم على وجه الخصوص مذكرات تخرج الطلبة والبحوث المنجزة من طرف مخابر البحث بالجامعة التي بإمكانها أن تؤدي إلى استحداث أنشطة اقتصادية سيسمح مشروع دار المقاولاتية بترقية الروح المقاولاتية. 

 ومن جانبه أفاد المدير المحلي للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب السيد أحمد كحلوش بأن الجامعة تشكل "نواة المجتمع" وهي أفضل وسيط لتجسيد المشاريع المدرة للأرباح ضمن هذا الجهاز الذي يضمن حسب ما ذكر- متابعة ومرافقة الشباب المستفيدين من جهاز إنشاء المؤسسات المصغرة. 

 وذكر ذات المسؤول بالوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب بأنه تم إنشاء 4309 مؤسسة مصغرة منذ 2010 بولاية الطارف. 

 

من نفس القسم محلي