محلي

وضع شبكات توزيع الغاز الطبيعي حيز الخدمة ببلدية البياضة

الوادي

 

 وضعت حيز الخدمة شبكات التوزيع لمركز التوزيع العمومي للغاز الطبيعي ببلدية البياضة بولاية الوادي حسب ما أفاد مسؤولو مديرية التوزيع بمؤسسة الكهرباء والغاز. 

 وقد خصص لهذه العملية غلاف مالي قدره 75 .1 مليار دج مدرج ضمن برنامج صندوق تنمية ولايات الجنوب موجه لإنجاز شبكة توزيع طولها 5 .129 كلم بعدد 5.061 توصيلة والتي تم إنجازها بنسبة مائة من المائة -كما أوضح مدير التوزيع عثمان بن عثمان. 

 وتم وضع وكمرحلة أولى في الخدمة 17 كلم و239 توصيلة بحي أم سلمى على أن يتم قريبا تعميم العملية على باقي أحياء البلدية. 

 وأوضح بن عثمان على هامش إحتفالية التدشين أنه بإمكان 90 من المائة حاليا من سكان بلدية البياضة بعد الإنتهاء من مرحلة التجريب الوقائية لشبكة التوزيع التي تمس باقي الأحياء أن يستفيدوا من امتيازات استعمال طاقة الغاز من خلال ربط مساكنهم بشبكة الغاز الطبيعي. 

 وبالمناسبة شدد الوالي على ضرورة ربط باقي بلديات الجهة الجنوبية الأربع بالولاية بالغاز الطبيعي قبل حلول شهر رمضان بتسخير كل الإمكانات لبلوغ الهدف مبرزا أهمية استكمال هذه العمليات في آجالها.

 للإشارة، فإن مشاريع إنجاز مراكز التوزيع العمومي للغاز الطبيعي منها المنطلقة ومنها قيد الدراسة تندرج ضمن برنامج الدولة المسطر الرامي إلى تعميم استفادة كافة مواطني بلديات الولاية الثلاثين من خدمة الغاز الطبيعي.

 

من نفس القسم محلي