محلي

المؤسسة العمومية للنقل الحضري توسع نطاق نشاطها إلى دائرة المنيعة

غرداية

 

 

 وسعت المؤسسة العمومية للنقل الحضري بغرداية نطاق نشاطها إلى المحيط الحضري لدائرة المنيعة 275 كلم جنوب غرداية. 

 وقد تم تصميم هذه الشبكة الجديدة للنقل الحضري بغرداية المكيفة وفق احتياجات مستخدميها بالأخذ بعين الإعتبار التحولات التي شهدها السكن والمنشآت العمومية عبر المحيط الحضري لدائرة المنيعة التي تضم بلديتي حاسي القارة والمنيعة حسب ما أوضح مسؤول بالولاية. 

 وسيضمن توسع هذه الشبكة الجديدة التي تضم 5 حافلات جديدة لهذه المنطقة الواقعة بجنوب الولاية في مرحلة أولى ثلاثة خطوط حضرية تعبر الواحات الصغيرة لبلديتي حاسي القارة والمنيعة إلى جانب الأحياء الجديدة المستحدثة في إطار التنمية الطبيعية للنسيج العمراني للمنيعة. 

 وسيرافق إطلاق هذه الشبكة عبر المحيط العمراني للمنيعة انتشار إشارات وهياكل إعلامية حضرية على غرار اللوحات التي تبين بشكل واضح مختلف محطات وقوف وتوقف الحافلات حسب نفس المصدر. 

 للإشارة، فإن توسيع شبكة النقل الحضري لغرداية الرامية إلى تحسين تنقل السكان على مستوى المحيط العمراني للمنيعة الذي يزداد توسعا باستحداث محيطات فلاحية جديدة ومناطق للنشاط ومشروع المدينة الجديدة للمنيعة سيمكن من توفير نحو عشرين منصب شغل جديد.  

 للتذكير تم استحداث مؤسسة النقل الحضري لغرداية في جويلية 2010 بعشر حافلات وخمسين عاملا لتغطية في مرحلة أولى أحياء منطقة وادي ميزاب ببلدياتها الأربع هي ضاية بن ضحوة- بونورة- غرداية- العطف.

من نفس القسم محلي