محلي

عملية جوارية حول مخاطر سوء استعمال الغاز الطبيعي لفائدة 5 آلاف عائلة

قسنطينة

 

 تم تحسيس 5 آلاف عائلة طيلة الأشهر الثمانية الأخيرة بولاية قسنطينة حول مخاطر سوء استعمال الغاز الطبيعي بفضل عملية جوارية قامت بها شركة توزيع الكهرباء والغاز للشرق. 

وأوضحت السيدة وهيبة بوحوش مسؤولة الاتصال بشركة توزيع الكهرباء والغاز للشرق أن فرق الشركة التي تم تسخيرها لهذه العملية استهدفت على وجه الخصوص السكان الذين تم ربطهم مؤخرا بالغاز الطبيعي إضافة إلى أولئك القاطنين بالمناطق الريفية. 

 وذكرت أن السكان الذين قام أعوان شركة توزيع الكهرباء والغاز للشرق بزيارة منازلهم قدمت لهم نصائح كثيرة وكذا توصيات حول طرق تركيب وتشغيل الأجهزة العاملة بالغاز الطبيعي وعلى ضرورة توفير التهوية اللازمة. 

وأضافت ذات المسؤولة أن التقنيين المكلفين بهذه العملية شددوا على وجه الخصوص على ضرورة تحرير شهادة المطابقة من طرف حرفي معتمد خلال تركيب الأجهزة. 

 كما كشفت أنه تمت ملاحظة بعض العيوب في القنوات الداخلية للغاز مثل "غياب فوهة التهوية" و"عمليات تلحيم سيئة" و"تعديلات غير مراعية للمعايير" و"عدم احترام فترة صلاحية الأنابيب المطاطية المربوطة بالأجهزة". 

 واستنادا للسيدة بوحوش، فإن هذه الوضعية جعلت مصالح شركة توزيع الكهرباء والغاز للشرق تتخذ "تدابير صارمة" ضد 50 عائلة بتوقيف تموينهم بالغاز في انتظار وضع تركيباتهم بطريقة مطابقة. 

 كما نظمت شركة توزيع الكهرباء والغاز للشرق دروسا توعوية في بعض المؤسسات التربوية ومراكز التكوين المهني للمساهمة في التقليل من المخاطر المتعلقة بسوء استعمال الغاز الطبيعي.


من نفس القسم محلي