محلي

عديد مشاريع السكن والتجهيزات العمومية في طور الإنجاز

تمنراست

 

 يجري تجسيد عديد المشاريع تابعة لقطاع السكن والتجهيزات العمومية بولاية تمنراست والتي ستفتح آفاقا تنموية جديدة بهذه الولاية. 

 ويتعلق الأمر بإنجاز وتجهيز نحو 71 مشروعا يوجد في مراحل متفاوتة من الأشغال وذلك من أصل 110 مشاريع مسجلا لفائدة الولاية والتي رصد لها غلاف مالي إجمالي بقيمة تتجاوز 19 مليار دج كما أوضح مدير السكن والتجهيزات العمومية السيد هرويني محمد. 

 وتشمل هذه المشاريع قطاعات التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والعدالة والجمارك والأمن الوطني والمالية والسكن والشؤون الدينية، حيث ستسمح هذه المرافق بعد دخولها حيز الخدمة بالإستجابة لحاجيات التنمية المحلية وتحسين المؤشرات الإجتماعية والإقتصادية للولاية لما توفره من خدمات للمواطن ومن مناصب شغل كما ذكر ذات المسؤول. 

 ويرتقب القطاع إقتراح 23 مشروعا جديدا على لجنة تقييم المشاريع بوزارة المالية خلال الأسبوع الجاري في قطاعات مختلفة كما أضاف نفس المصدر. 

 ومن بين الصعوبات التي تحول دون تجسيد المشاريع في الآجال المحددة عدم كفاية الرخص المالية للبرامج التنموية في بعض الأحيان مما يستلزم إعادة تقييمها، إضافة إلى نقص اليد العاملة المؤهلة بهذه الولاية واتساع رقعتها وتباعد المسافات بين بلدياتها وغيرها من العوامل الأخرى التي تعرقل إلى حد ما استلام المشاريع في آجالها كما أشار مدير القطاع.

 

من نفس القسم محلي