محلي

قرابة 70 مشروعا لتحسين الإطار المعيشي لسكان بلدية عين البية

وهران

 

 

 تمت برمجة 69 مشروعا تنمويا ببلدية عين البية الواقعة على بعد 40 كلم شرق عاصمة ولاية وهران لتحسين الإطار المعيشي للسكان. 

وستسمح هذه المشاريع بتدارك العجز في مجال التجهيزات العمومية والمرافق الترفيهية والرياضية والشبانية بهذه الجماعة المحلية التي تعد زهاء 40 ألف نسمة والتابعة لدائرة بطيوة كما أشير إليه. 

 ويتضمن البرنامج المسطر إنجاز قاعة متعددة الرياضات بمبلغ 166 مليون دج ومسبح أولمبي وإعادة الإعتبار لمسبحين على مستوى القرية رقم 5 بغلاف مالي قدره 100 مليون دج وتهيئة ساحة بـ 254 مليون دج ناهيك عن عمليات إعادة تأهيل بالأحياء بمبلغ 935 مليون دج والربط بشبكة غاز المدينة وفق نفس المصدر. 

 كما أشار إلى عمليات مستعجلة أخرى للقضاء على حفر الصرف الصحي بدواري عيايدة وهمار والتزويد بالمياه الصالحة للشرب بالتجمع السكاني الثانوي شهايرية. 

وينتظر من جهة أخرى تمديد شبكة التطهير وتصريف مياه الأمطار على مستوى دوار عيايدة فضلا عن تجديد شبكة التطهير بالقرية رقم 5. 

 ومن المتوقع أن تصبح منطقة شهايرية التي ستحتضن برنامج ألف وحدة سكنية لإمتصاص السكن الهش مركزا حضريا ناشئا بالنظر إلى تشبع العقار على مستوى بلدية عين البية حسب نفس المسؤول. 

 ومن المزمع أن يتم بفضل هذه الديناميكية تجديد الشبكات المختلفة وتهيئة حظيرة بلدية وإنجاز تجمعات مدرسية وتدعيم الإنارة العمومية وإنجاز سوق مغطاة بشهايرية كما أشير إليه.


من نفس القسم محلي