محلي

الإنطلاق قريبا في تهيئة منطقة النشاطات لقصر الشلالة

تيارت

 

 

 ينتظر الإنطلاق قريبا في أشغال تهيئة منطقة النشاطات لدائرة قصر الشلالة بولاية تيارت وتتضمن أشغال تهيئة هذه المنطقة التي تتربع على مساحة 40 هكتارا وكانت محل زيارة الوالي أمس الأربعاء انجاز المسالك والإنارة وسيسمح تأهيلها بإستحداث نحو 110 قطعة تمنح للمستثمرين في إطار اللجنة الولائية للمساعدة على تحديد الموقع وترقية الاستثمار وضبط العقار حسب ذات المصدر. 

 وقد بلغ عدد الملفات التي أودعت من أجل الاستثمار بمنطقة النشاطات لقصر الشلالة التي خصص لتهيئتها غلاف مالي قدره 107 ملايين دج 41 ملفا، حيث حظيت لحد الآن عشرة 10 ملفات بالقبول بعد دراسة قرابة النصف لتجسيد مشاريع كتلك التي تخص صناعة وإعادة البلاستيك والورق والمراقبة التقنية للسيارات. 

 وألح الوالي محمد بوسماحة لدى معاينته لهذه المنطقة على ضرورة الإسراع في الانطلاق في أشغال تهيئتها لتمكين من استغلالها في أقرب الآجال. 

 واطلع الوالي خلال هذه الزيارة على 23 مشروعا تنمويا في قطاعات السكن والري والتربية والتكوين والتعليم المهنيين والأشغال العمومية والشباب والرياضة وذلك ببلديات الدائرة (قصر الشلالة وزمالة الأمير عبد القادر وسرقين). 

 وستتعزز مدينة قصر الشلالة بمقر جديد للوحدة الثانوية للحماية المدنية الذي سيفتح الأسبوع المقبل. 

 ويتم من ناحية أخرى انجاز ثانوية بـ 800 مقعد تضم داخلية بـ 200 سرير وكذا تجسيد المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني والتمهين الذي سيوفر 500 مقعد و120 سريرا رصد له مبلغ 270 مليون دج. 

 كما هناك مشروع إنجاز الوحدة الطبية الجراحية وكذا مشروعي 160 و80 سكنا عموميا إيجاريا بقصر الشلالة و60 سكنا بزمالة الأمير عبد القادر.


من نفس القسم محلي