محلي

تأخر في أشغال إنجاز سوق الجملة الجديدة للخضر والفواكه

سكيكدة

 

 

 

 تسجل عملية إنجاز سوق الجملة الجديدة للخضر والفواكه (ذات الطابع الجهوي) التي انطلقت في 2010 بمنطقة أحمد سحقي ببلدية صالح بوالشعور بجنوب ولاية سكيكدة تأخرا إذ لم تتعد الأشغال نسبة 55 من المائة.

 وذكر المصدر أن أشغال إنجاز هذه السوق قد عرفت تأخرا بسبب نقص التمويل، إذ تبين أن رخصة البرنامج الممنوحة في البداية بـ 130 مليون دج لم تكن كافية.

 ويتطلب استكمال المشروع غلافا ماليا آخر بقيمة أكثر من 210 مليون دج  الذي منح بعد موافقة الوزارة الوصية. 

وأشارت ذات المصالح إلى أن مديرية التجارة لولاية سكيكدة تبذل جهودا معتبرة لاستكمال أشغال هذه السوق "قبل نهاية السنة الجارية". 

 ويتم انجاز هذه المنشأة على مساحة 4 هكتارات منها واجهة مبنية تتربع على 5600 متر مربع "ستعوض المنشأة القديمة وسط بلدية صالح بوالشعور التي لا تستوفي مطلقا شروط النظافة وتتسبب في اختناق مروري كبير لأنها تقع وسط البلدية"، والتي تتسبب في تراكم الأوساخ يوميا على حافتي الطريق ما يسبب إزعاجا كبيرا للسكان بسبب انبعاث روائح كريهة وكثرة الحشرات. 

 واستنادا إلى نفس المصالح، فإن سوق الجملة الجديدة ستضم جميع التجهيزات الضرورية لتشغيل مثل هذه المنشآت على غرار فضاءات التخزين و128 جناحا وغرف تبريد فضلا عن مبنى إداري. 

 وفي إطار الإجراءات المتخذة للحد من ظاهرة التجارة غير القانونية تم إحصاء 40 موقعا و1885 تاجرا غير قانوني عبر الولاية حيث تم إلى حد الساعة إزالة 12 سوقا غير قانونية. 

 وللتمكن من إعادة توزيع التجار غير القانونيين في ظروف عادية تم برمجت إنجاز أسواق جوارية في إطار برامج التنمية البلدية حيث تم تسجيل 20 سوقا جوارية بمبلغ وذلك مالي بـ 106 مليون د.ج. عبر 17 بلدية انتهت أشغال إنجاز 6 منها. 

 كما تم تخصيص غلاف مالي بقيمة 200 مليون دج في إطار البرنامج القطاعي لإنجاز 9 أسواق مغطاة عبر 8 بلديات بالولاية.


 

من نفس القسم محلي