محلي

إعادة تجديد ثلاثة اعتمادات لتصدير منتجات الصيد البحري ببني صاف

عين تموشنت

 

 

 جددت فرقة النظافة الغذائية للمفتشية البيطرية لولاية عين تموشنت خلال هذا الأسبوع إعتمادات تصدير منتجات الصيد البحري لفائدة ثلاث وحدات ببني صاف. 

 وقد رفض طلب إعادة تجديد اعتماد وحدة رابعة بسبب "نقص النظافة" حسب ما أشير إليه علما أنه قد تم توجيه إعذار وتعليمات لمسؤول هذه الوحدة من أجل تحسين الوضعية. 

وتخضع هذه الإعتمادات التي يتم تجديدها كل ثلاثة أشهر إلى مدى احترام المعايير الأوروبية المسماة مراقبة النقاط الحرجة المتعلقة بالمنتجات والمواد ذات الأصل الحيواني. وتأتي هذه المعايير ضمن برنامج الإتحاد الأوروبي كما أضاف مسؤول فرقة الصحة الغذائية. 

 ولدى خرجاتها تسجل الفرقة المكلفة بمراقبة احترام المعايير تحفظات فيما يخص المنشأة وتهيئة غرف التبريد مع تفحص السجلات التي تتضمن مصدر منتج البحر وشهادات الأسماك عند خروجها وبيعها في السوق كما أضاف المصدر. 

 وقد قامت الفرقة المختلطة المتكونة من ممثلي المفتشية البيطرية ومديرية التجارة لولاية عين تموشنت خلال خرجتها الأخيرة وفي نفس الفترة بحجز وتدمير 95 كلغ من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك بسبب غياب التبريد. وقد وجه إنذار إلى الجزار الذي قام بهذه المخالفة، كما استفيد لدى الدكتور بوشويرف محمد المفتش البيطري للولاية. 

وقد مست هذه الخرجة زهاء 20 محلا لبيع اللحوم البيضاء والحمراء ببلدية المالح حسب نفس المصدر.

 

من نفس القسم محلي