محلي

محضنة لمرافقة المؤسسات الناشئة

وهران

 

أنشأت الوكالة الوطنية للحظائر التكنولوجية مؤخرا محضنة للمؤسسات الناشئة على مستوى المعهد الوطني للاتصالات وتكنولوجيات الإعلام والإتصال لوهران. 

 وستتكفل هذه المحضنة التي استحدثت بالتعاون مع نفس المعهد بزهاء عشرين مؤسسة، حيث ستستفيد المشاريع الواعدة من المرافقة كما أوضحه محمد لكروم مدير العلاقات والتسويق بالوكالة الوطنية للحظائر التكنولوجية لسيدي عبد الله على هامش الصالون الدولي للمستقبل التكنولوجي (سيفتاك) بوهران. 

 وستشارك هذه الهيئة الجديدة في توفير مناخ للابتكار فضلا عن إحداث ديناميكية مقاولاتية. وستكون من مهامها تشجيع إنشاء مؤسسات تكنولوجية ومبتكرة في مجال تكنولوجيات الإعلام والإتصال بغرب البلاد وكذا تثمين التكنولوجيات والابتكارات التي يطورها المعهد. 

 وأضاف ذات المسؤول أنه سيكون لهذه المحضنة دور مركزي في تدعيم النشاطات الصناعية الأكثر انتشارا بالجهة الغربية، من خلال تحسين الإنتاجية والرفع من التنافسية في قطاع الصناعة بواسطة امتلاك واستخدام تكنولوجيات الإعلام والاتصال. 

 وتمخضت فكرة إنشاء محضنة بمعهد وهران "عن إرادة من الوكالة الوطنية للحظائر التكنولوجية لتطوير هذا النوع من الهياكل على الصعيد الوطني وإرادة المعهد للانفتاح على المحيط الإجتماعي والإقتصادي" كما أضاف نفس المصدر. 

 وقال لكروم "لقد تلقينا عدة مشاريع وسننتقل قريبا إلى مرحلة الإنتقاء وإنشاء مجموعة للتسيير لإطلاق هذه المحضنة".

 

من نفس القسم محلي