محلي

الوالي يمنح مهلة 15 يوما للمنتخبين المحليين للشروع في هدم البنايات الفوضوية

المدية

 

 

 

 منح والي المدية إبراهيم مراد مهلة 15 يوما للمنتخبين المحليين للشروع في هدم البنايات الفوضوية التي أنجزت مؤخرا بإقليم الولاية. 

 وفي تدخله بمناسبة عقد لقاء حول مكافحة ظاهرتي البنايات الفوضوية والتجارة غير الشرعية حدد الوالي نهاية شهر ماي الجاري كآخر أجل للشروع في عملية هدم كافة البناءات الفوضوية المنجزة عبر بلديات الولاية. 

 ودعا في هذا الصدد رؤساء البلديات للإسراع باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإنجاز هذه العملية. 

 للإشارة فإن إجراء الهدم يخص البنايات المنجزة منذ سنة 2008 وهو تاريخ شروع العمل بنص قانوني يمنع القيام بإنجاز أي بناية أو أشغال توسعة غير مطابقة للتنظيم المعمول به في مجال العمران. 

 وفي هذا السياق أعطى الوالي تعليمات صارمة للمنتخبين لمنع إنجاز أي بناية فوضوية بالتاريخ المحدد وتهيئة الظروف المناسبة لتسهيل عودة العائلات المعنية بهذه العملية إلى مناطقها الأصلية. 

 وأضاف رئيس الهيئة التنفيذية من جهة أخرى أنه يحتمل اتخاذ تدابير خاصة لفائدة بعض العائلات في حال عجزها عن العودة إلى قراها الأصلية أو تلك التي تتوفر فيها شروط الاستفادة من مساعدة الدولة للحصول على مسكن. 

 وتفيد إحصائيات مؤقتة أنجزت من طرف مصالح العمران التابعة لبلديات الولاية بوجود ما لا يقل عن 1432 بناية فوضوية أنجزت عبر الولاية ما بين 2008 ومطلع شهر ماي الحالي من ضمنها حوالي 86 بناية تم هدمها منها 57 بمدينة قصر البخاري لوحدها.


 

من نفس القسم محلي