محلي

إمضاء إتفاقية بين "لونساج" والجامعة لإنشاء دار المقاولاتية لفائدة الطلبة الجامعيين

أدرار

 تم إمضاء إتفاقية بين المديرية العامة للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب وإدارة الجامعة الإفريقية العقيد أحمد دراية بأدرار تنص على إنشاء دار المقاولاتية لفائدة الطلبة الجامعيين. 

 وتهدف هذه المبادرة إلى إنشاء دار المقاولاتية داخل الحرم الجامعي من أجل غرس روح المقاولاتية لدى الشباب، لا سيما حاملي الشهادات الجامعية لإنشاء مؤسسات مصغرة كما أوضح المدير العام للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب زمالي مراد على هامش حفل التوقيع. 

 وأضاف زمالي أن هذه الخطوة ستكون بمثابة انطلاقة فعلية ميدانية لتجسيد الشراكة بين المؤسسات الإقتصادية والجامعة من خلال المرافقة وتقديم الإستشارة من طرف المختصين. 

 ويتجلى دور هذا المرفق الإستشاري الذي يدخل في صميم مهام الوكالة في تنظيم أبواب مفتوحة على مدار السنة أمام الشباب للتعريف بالآليات التي وضعتها الدولة لإنشاء مؤسسات مصغرة وسبل تحقيق مشاريع استثمارية منتجة والقيام بدور المرافقة من طرف إطارات الوكالة والأساتذة الجامعيين المختصين ضمن عمل استباقي يرمي لتهيئة الشباب لإنشاء مشاريع استثمارية ناجعة كما أضاف ذات المسؤول. 

 وبالمناسبة ذكر المدير العام للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب أن ما نسبته 95 من المائة من المؤسسات المصغرة التي مولها هذا الجهاز "حققت نجاحا" في الميدان، مشيرا في ذات السياق إلى أن تمويل مشاريع الشباب شمل أكثر من 1.450 بلدية عبر التراب الوطني. 

 وذكر أن الشباب أصبح بمقدورهم التواصل مع هذه الهيئة عن طريق تكنولوجيات الإعلام والإتصال. 

 ومن جهته ثمن مدير الجامعة الإفريقية العقيد أحمد دراية السيد عمار عباسي اختيار جامعة أدرار لاحتضان دار المقاولاتية مؤكدا أن الجامعة تعتبر نواة المجتمع ووسيط فعال في إنجاح المشاريع وتقديم الإستشارة الضرورية المناسبة إلى جانب المرافقة القبلية والبعدية لمشاريع الشباب. 

 وخلال هذا اللقاء الذي جرى بحضور إطارات قطاع التشغيل وأساتذة الجامعة تم استعراض حصيلة الفرع الولائي لوكالة دعم وتشغيل الشباب بأدرار، حيث أشارت الإحصائيات إلى تمويلها أكثر من 2.130 مؤسسة مصغرة منذ إنشائها سنة 1998.

من نفس القسم محلي