محلي

الولاية ستتدعم بأزيد من 2000 سرير جديد في مجال السياحة

الجزائر

 

 

 

قدر مدير السياحة لولاية الجزائر صالح بوعكموم عدد الأسرة المتوفرة إلى حد الآن في مجال السياحة بالولاية بـ 16 ألف سرير، مشيرا إلى أن "هذا العدد سيتدعم في نهاية 2013 بأزيد من 2000 سرير جديد".

 واعتبر مدير السياحة للولاية هذا العدد من الأسرّة والذي سيفوق 18 ألف سرير في نهاية السنة الحالية "بغير الكاف" لتدارك النقص الكبير الذي تعاني منه ولاية الجزائر في مجال الإيواء. 

وأبرز المسؤول ذاته أهمية تشجيع الاستثمار السياحي لتدارك هذا النقص المسجل في مجال الإيواء. 

 وأشار في هذا الإطار "تدارك الفجوة في مجال الإيواء يتطلب التوصل إلى توفير ما بين 40 و50 ألف سرير" حتى تتمكن الولاية على حد تعبيره استقبال السياح الذين يتوافدون عليها من مختلف مناطق الوطن ومن الخارج على مدار السنة. 

  وذكر بوعكموم بـ "المكانة الهامة التي تحتلها ولاية الجزائر في مجال السياحة" خاصة أنها تتوفر على تنوع سياحي ثري من بينه السياحة الشاطئية والثقافية والحضرية وكذا سياحة الأعمال. 

وحول مجال الاستثمار قال السيد بوعكموم إنه يوجد حاليا 34 مشروعا سياحيا طور الانجاز من شأنه توفير 5857 سرير و5887 منصب شغل جديد. 

 وذكر في هذا السياق بأن الولاية "تدعمت مؤخرا بـ 6 فنادق جديدة من المستويين الرفيع والمتوسط في كل من مناطق حسين داي والجزائر الوسطى وباب الزوار وبرج الكيفان وتقصراين ودالي ابراهيم تقدر طاقة استيعابها بـ 700 سرير ووفرت 200 منصب شغل". 

 ومن بين آفاق الولاية - يضيف نفس المتحدث - العمل على مضاعفة الجهود للتمكن من فتح 15 فندقا جديدا في بداية 2014 وذلك حسب وتيرة الانجاز. وذكر في هذا السياق بوجود إلى حد الآن "87 مشروعا سياحيا ينتظر الموافقة للشروع في الانجاز أو رخصة البناء من الجهات المعنية". 

 وبإمكان هذه المشاريع في حالة الشروع في انجازها "توفير 9321 سرير و4867 منصب شغل جديد"، حسب نفس المسؤول. 

 وفيما يتعلق بمواقع التوسع السياحي بالولاية ذكر بوجود 12 منطقة للتوسع السياحي بمساحة تقدر بـ 1550 هكتار، مشيرا إلى أنه تم استغلال معظم هذه المناطق ولم يبق إلا اثنين منها لم يتم انجاز مشاريع سياحية بها إلى حد الآن بسبب عدم تحضير مخططات تهيئتها. 

 وتوجد مناطق التوسع السياحي بكل من زرالدة "شرق وغرب" و"بالم بيتش وسيدي فرج والساحل ونادي الصنوبر وبرج البحري والمرسى وعين طاية".

 

 

من نفس القسم محلي