محلي

20 ألف كلم من كوابل الألياف البصرية قيد الانجاز

عنابة

 

 

أفاد الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر مهامل عزواو بعنابة أن برنامجا تنمويا يتضمن إنجاز 20 ألف كلم من كوابل الألياف البصرية يوجد حاليا قيد الانجاز عبر التراب الوطني. 

وأشار مهامل خلال ندوة علمية نشطها بدعوة من المدرسة التحضيرية للعلوم الاقتصادية وعلوم التسيير بعنابة إلى أن كل المناطق التي يتجاوز تعداد سكانها الـ 1000 ساكن سيتم ربطهم بشبكة الهاتف المدعمة بالألياف البصرية قصد

توفير قوة الربط الضرورية لاستغلال خدمات الانترنت في أحسن الظروف. 

 ويتوقع مخطط الاستثمار لشركة "اتصالات الجزائر" توفير نحو مليوني ربط إضافي بشكة الانترنت من قوة تدفق عالية -كما أوضح نفس المسؤول. 

 واعتبر الرئيس المدير العام "لاتصالات الجزائر" الذي ركز خلال مداخلته على دور تكنولوجيات الإعلام والاتصال في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية أن إعادة تأهيل شبكات الهاتف باستخدام دعائم الألياف البصرية خيار ضروري لتوفير شبكة اتصالات تضمن الاستغلال الأمثل للشبكات وتوفر قوة التدفق الضرورية للاستغلال الأمثل للإنترنت. 

تحديث دعائم شبكة الانترنت تمكن من تدارك التأخر المسجل في مجال خدمات الانترنت -كما أضاف ذات المسؤول- خلال هذه الندوة التي استغلها طلبة المدرسة التحضيرية للعلوم الاقتصادية وعلوم التسيير لطرح العديد من التساؤلات حول دور تكنولوجيات الإعلام والاتصال في إستراتيجية التنمية المتعددة الأبعاد.

 

 

من نفس القسم محلي