محلي

الجزائر تحصد المركز الثاني في بطولة العالم للروبوتيك بمصر

من خلال نادي "دلتا " الأغواط

تمكن فريق '' دلتا '' الأغواط من حصد المركز الثاني في بطولة العالم للروبوتيك التي نظمت مؤخرا بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية, حسبما علم أمس الخميس لدى مسؤولي النادي.
وأوضحت رئيسة النادي فاطمة الزهراء الرش أن هذه النتيجة تعد "ثمرة تحضير طويل وجهد كبير مع المتسابقين الذين تبلغ أعمارهم بين 10 و 14 سنة", مؤكدة أن الطاقم الفني والتدريبي للنادي عمل لمدة أربع سنوات متتالية لتحضيره لخوض المنافسة العالمية, حيث أن "الهدف تحقق بإعلاء راية الجزائر في محفل دولي عالمي".
وحثت الرش بالمناسبة الأولياء إلى ضرورة مرافقة أبنائهم و اقحامهم في ميدان البرمجيات و التكنولوجيات و الروبوتيك باعتباره مجال متعدد التخصصات .
ومن جهته, أوضح مدرب النادي أحمد السبع أن "حقل علم الروبوتات شهد تقدما مذهلا في السنوات الأخيرة", ويعود الفضل في ذلك, كما قال, إلى التطور الملحوظ في باقي مجالات العلوم والتكنولوجيات, حيث يتوقع أن يتطور استخدام الروبوتات في مجالات الحياة اليومية وفي الصناعة لمواكبة التوجه عالميا نحو الذكاء الاصطناعي.
ودعا السبع بالمناسبة الجهات الوصية إلى مرافقة النادي بما يساعده الحفاظ على النتائج المحققة والرفع من مستواه من أجل مواصلة دعم النشاط العلمي بالولاية.

من نفس القسم محلي