محلي

إنجاز مدرج هبوط وإقلاع حوامات إطفاء حرائق الغابات بخنشلة

بعد استكمال الإجراءات القانونية والإدارية لهذا المشروع

يشرع قريبا في أشغال إنجاز مدرج لهبوط وإقلاع الحوامات الخاصة بإطفاء حرائق الغابات ببلدية طامزة بولاية خنشلةـ حسبما أكده أمس، مدير الأشغال العمومية بالولاية عبد الجواد زهانة.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أوضح عبد الجواد زهانة بأنه تم مؤخرا إنهاء كافة الإجراءات القانونية والإدارية الخاصة بهذا المشروع على أن يشرع في القريب العاجل في عملية التجسيد من طرف المقاولة المكلفة بالإنجاز.

وأضاف أنه تم على هامش خرجة ميدانية للجنة تقنية مشكلة من ممثلين عن القطاع العسكري خنشلة وقطاع المنشآت العسكرية بذات الولاية والمجموعة الإقليمية للدرك الوطني ومحافظة الغابات ومديريات الأشغال العمومية والحماية المدنية والطاقة والمناجم ودائرة الحامة وبلدية طامزة والوكالة الوطنية للسدود والتحويلات الكبرى، اختيار وتثبيت الأرضية المخصصة لاحتضان مشروع إنجاز مدرج هبوط وإقلاع الحوامات المخصصة لإطفاء حرائق الغابات.

وأشار ذات المتحدث أنه في إطار تجسيد المعطيات الواردة في مخطط مكافحة الحرائق لسنة 2023 وإعداد الدراسة الخاصة بالمشروع تمت استشارة مهندسين وخبراء في الطيران والطوبوغرافيا قبيل تنقل أعضاء اللجنة التقنية لاختيار المكان الأنسب لتوطين مشروع مدرج إقلاع وهبوط الحوامات التي ستستعمل في عملية إطفاء حرائق الغابات.

من نفس القسم محلي