محلي

العدالة تنتصر للأستاذات المعتدى عليهن ببرج باجي مختار

إدانة 5 متورطين في القضية بـ 20 سنة سجنا

أصدر، مجلس قضاء أدرار، عقوبة 20 سنة سجن في حق خمس متهمين متورطين في الاعتداء على 9 أستاذات ببرج باجي مختار العام الماضي . وبناء على مصادر نقابية تربوية فان المحاكمة بدأت على مستوى مجلس قضاء أدرار أول أمس، الثلاثاء، من العاشرة صباحا الى السابعة مساءا، اين انتهت بادانة 5 متورطين في قضية الاعتداء على الاساتذات بـ 20 سنة سجن.

وأوضحت ذات المصادر فان القضية تورط فيها في البداية 9متهمين ، و قد وقف أمام القضاء امس خمسة، حيث تم إطلاق سراح 4 اخرين في التحقيق على مستوى برج باجي مختار.

وتعود وقائع القضية عندما قام مجهولون في19 ماي 2021 بالاعتداء على الاستاذات بالمدرسة رقم 10 بولاية برج باجي المختار بولاية ادرار .ونقلت مصادر نقابية أنه تعرضت 9 أستاذات تعملن بالمدرسة الجديدة رقم 10 بولاية برج باجي مختار إلى اعتداء سافر من قبل مجھولین ملثمین لیلا بمقر إقامتھم داخل المؤسسة المذكورة، الأمر الذي تسبب في جروح للأستاذات العاملات بالمدرسة المعنية علما ان احداهن كانت مع ابنتها التي يبلغ عمرها عامين.

وتم إسعاف ضحايا ھذا الإعتداء إلى المستشفى الجديد ببرج باجي مختار، حيث انتقل والي ولاية برج باجي مختار بمعیة السلطات الأمنیة والمحلیة انتقلت إلى المستشفى ووقفت على حالة الأستاذات والطفلة ضحايا ھذا الاعتداء السافر والحادثة خلفت استنكار قوي من قبل نقابات التربية والراي العام الجزائري  امام هذا السلوك الهمجي الخطير .

وكان قد كشف النائب العام المساعد لدى مجلس قضاء أدرار، بولقصيبات محمود، تفاصيل قضية الاعتداء على معلمات في برج باجي مختار، مشيرا إنه تم القبض على 9 متهمين، بينهم 4 اعترفوا بالجريمة و5 قيد التحقيق.

وأوضح النائب العام المساعد أن الكثير مما يشاع في صفحات الفيسبوك عار من الصحة، مشيرا إلى أن الجناة قاموا بالاعتداء جنسيا على إحدى المعلمات موضحا أن الاعتداء كان بالضرب واستعمال آلات حادة، فيما سيتم تقديم الجناة للمثول أمام وكيل الجمهورية بمحكمة برج باجي مختار.

من نفس القسم محلي