محلي

مركب الحجار ينفي شروعه في تصدير حديد البناء

المركب يسعى لتغطية إحتياجات السوق الوطنية حاليا

فند مركب سيدار الحجار، قيامه بتصدير شحنات من حديد الخرسانة (حديد البناء)، وأن ما يتم تداوله مجرد سوء فهم لتصريحات المدير العام لمركب الحجار.

وشدد المركب على أن إنتاجه من هذه المادة موجه في الوقت الراهن لتلبية احتياجات السوق الوطنية فقط، مضيفا بأنه لم يسبق له قام بعمليات تصدير وليست له أي نية في الوقت الراهن لتوجيه إنتاجه من مادة حديد البناء للأسواق الخارجية.

 

وقالت أمس المديرية العامة لمركب سيدار الحجار، في بيان لها، إن إنتاجها من حديد الخرسانة موجه دوما للسوق الوطنية ولم يسبق لها أن قامت بتصديره ولم تكن لها نية في فعل ذلك، ما يؤكد أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي في هذا الخصوص لا أساس له من الصحة.

وأضافت، بأن التصريحات الأخيرة للمدير العام لسيدار الحجار لوكالة الأنباء الجزائرية، والتي تحدث فيها عن شروع مركب سيدار الحجار في تصدير الشحنات الأولى من المنتجات الحديدية المبرمجة ضمن الثلاثي الأول من السنة الجارية، والتي تخص 25 ألف طن، تتعلق بالمنتجات المسطحة وشبه المنتهية والمنتجات الثانوية.

وأكدت المديرية العامة للمركب في بيانها على أن حديد البناء غير معني بالتصريحات التي جاءت على لسان المدير العام للمركب، موضحة أن أولويات مركب سيدار الحجار تتمثل حاليا في تلبية وتغطية احتياجات السوق الوطنية.

ويأتي بيان المديرية العامة لمركب سيدار الحجار الواقع مقره بولاية عنابة، على خلفية تداول العديد من الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي لأخبار تفيد بشروع المركب في تصدير شحنات من حديد الخرسانة (حديد البناء) وبأسعار أقل مما يتم عرضه في الأسواق الوطنية.

من نفس القسم محلي