محلي

"أسواق رحمة" و"معارض تجارية" لكبح ارتفاع الأسعار في رمضان

سيتم فتحها مسبقا وضمان تزويد يومي لها بالمنتجات واسعة الاستهلاك

تواصل وزارة التجارة تحضيراتها لشهر رمضان حيث يتم التركيز في هذا الملف على استحداث أكبر عدد ممكن من الأسواق والمعارض التجارية التي تضمن البيع الترويجي والبيع بالتخفيض لمختلف المنتجات التي تعرف استهلاكا كبيرا خلال هذا الشهر في حين يطمئن المسؤولون في الوزارة وممثلي التجار ان تقريب المنتجين الجزائريين من المستهلكين مباشرة وتغطية أكبر عدد ممكن من بلديات الوطن  سيكون كافي لضمان رمضان بأسعار في متناول الجزائريين.

مقراني: البيع المباشر سيضمن اسعارا منخفضة

وأكد أمس مدير تنظيم الأسواق والنشاطات التجارية بوزارة التجارة وترقية الصادرات، أحمد مقراني، على توفر المواد الأكثر طلبا خلال شهر رمضان وبأسعار منخفضة. وفي تصريح للإذاعة الوطنية، كشف أحمد مقراني عن فتح فضاءات تجارية 15 يوم قبل شهر رمضان ، تضمن عمليات كبرى للبيع بالتخفيض وكذلك البيع الترويجي لمختلف المنتوجات، مضيفا أن " الهدف من هذه التظاهرات هو تقريب المنتجين الجزائريين من المستهلكين مباشرة وتغطية أكبر عدد ممكن من بلديات الوطن "مشيرا ان الأسواق ستكون مراقبة ويكون البيع فيها مباشرا بطريقة تلغي هوامش الربح المرتفعة التي يفرضها الوسطاء وهو ما سيضمن اسعارا في متناول المواطنين. 

بلنوار: المخزون الحالي يكفي لأشهر بعد رمضان

ومن جهته كشف الحاج طاهر بولنوار رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الجزائريين، عن فتح 600 حتى 700 معرض تجاري سيتم تنظيمه خلال شهر رمضان المبارك عبر دوائر الوطن. وقال طاهر بونوار أنه " لا يوجد داعي للتخوف والقلق من جهة المخزون، فالمخزون متوفر من مختلف  المنتجات الغذائية الرئيسية  وهي كافية لتلبية الطلب خلال شهر رمضان وحتى أشهر بعد الشهر المبارك، مما يمكن من تموين السوق في رمضان "بكل أريحية"

 آلاف عون رقابة "لقطع أيدي" المتلاعبين بقوت الصائمين

 

ولضمان عدم ارتفاع الأسعار والحد من المضاربة، تعتزم وزارة التجارة تجنيد أكثر من 8 الاف عون على المستوى الوطني للقيام بعمليات الرقابة خلال أيام رمضان، نهارا وليلا،  حيث سيتم تجميد العطل لكل الاعوان "استثنائيا" لضمان تواجدهم الميداني في هذه المناسبة. وسيتم تزويد اعوان الرقابة بكل الوسائل الضرورية لضمان أداء مهامهم على أكمل وجه، لاسيما فيما يتعلق بمطابقة المنتوجات المعروضة في السوق.

من نفس القسم محلي