محلي

القاتل الصامت يواصل حصد أرواح الجزائريين

تسجيل 4 وفيات نهاية الأسبوع المنقضي

سجلت مصالح الحماية المدنية خلال نهاية الأسبوع المنقضي 4 وفيات جراء الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من مختلف الأجهزة المستعملة للتدفأة.

 وفي هذا الصدد كشفت مصالح الحماية المدنية لولاية عين الدفلى في بيان لها، عن تسجيلهم لاختناق بشخصين بغاز أحادي أكسيد الكربون داخل شقة بعمارة سكنية بحي دوار ميلودي ببلدية عين الدفلى.

وأضافت، بأن  الضحيتين، الأب وإبنه البالغين من العمر على التوالي57 و 18 سنة، وجدا متوفيين داخل البيت، مشيرة إلى أن سبب الوفاة راجع لإنبعاث لغاز أحادي أكسيد الكربون من سخان الماء. كما سجلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية فكيرينة بولاية أم البواقي، إختناق زوجين، تتراوح أعمارهما بين 25 و29 سنة، بغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من مدفأة بالمكان المسمى مشتة رأس نيني ببلدية فكيرينة.

 

وأشارت إلى أن فرقة الإسعاف قامت بمحاولات للإنعاش القلبي الرئوي للضحايا بعين المكان في محاولة منها لإنقاذهما، قبل أن يتم تحويلهما إلى مستشفى عين البيضاء، كاشفة بأن الضحيتين توفيتا قبل تدخل مصالح الحماية المدنية، حسب تصريح الطبيب المناوب بالمستسفى.

وتدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية لدائرة منداس نهاية الأسبوع المنقضي، على مستوى قرية الكناندة  ببلدية سيدي لزرق، عقب تسجيل حادث إختناق إمرأة تبلغ من العمر 19سنة بغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من موقد موصول بقارورة غاز البوتان المتواجدة داخل حمام، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للضحية التي كانت تعاني من ضيق في التنفس، ليتم تحويلها إلى العيادة المتعددة الخدمات بمنداس.

وفي ذات السياق، تدخلت وحدة الحماية المدنية بمغنية بالمكان المسمى حي المدبحة، من أجل اسعاف أربعة أشخاص من عائلة واحدة تعرضوا للاختناق بغاز أحادي أكسيد كربون المنبعث من سخان الماء، مشيرة إلى أن الضحايا هم الأم 34 سنة وأبناءها البالغين من العمر بين 7 و 5و3 سنوات.

وجددت مصالح الحماية المدنية، عبر كافة فرقها على المستوى الوطني، دعواتها المواطنين للالتزام بالتدابير الوقائية الخاصة باستعمال أجهزة الغاز، خاصة وأن هذه الفترة تعرف انخفاضا محسوسا في درجات الحرارة، ما يدفع باستخدام أجهزة التدفئة بشكل مكثف.

 

من نفس القسم محلي