محلي

طي ملف عدل 2 نهائيا السنة الجارية

15 ألف وحدة سكنية تخصص لأصحاب الطعون والملفات المتأخرة

كشف وزير السكن والعمران طارق بلعريبي أمس انه سيتم الشروع قريبا في مشاريع إنجار 15 ألف وحدة سكنية ستكون أخر كوطة توجه لمكتتبي عدل 2 حيث سيتم باستلام هذه المشاريع طي ملف عدل 2 نهائيا.

وأشرف بلعريبي على إمضاء اتفاقية بين صندوق الوطني للسكن ووكالة عدل، لتمويل 15 ألف وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار "عدل" مشيرا لموعد الانطلاق في إنجاز هذه السكنات قائلا: "بعد الإمضاء على الاتفاقية سندخل معركة البناء واختيار مؤسسات الإنجاز  وسوف نعمل بسرعة للانطلاق في إنجاز هذه السكنات في أقرب وقت" وأشار بلعريبي، إلى أنه قد تم الإمضاء على هذه الاتفاقية، 15 يوما بعد المصادقة على قانون المالية من أجل الإسراع في اطلاق المشاريع ، كما أوضح الوزير، إن هذه الحصة من السكنات جاءت لطي ملف عدل 2، وتخص كل المكتتبين الذين تأخروا في دفع الأشطر الأولى وكذا المكتتبين الذين كان لديهم مشكل في ملفاتهم كما وعد بلعريبي، بالإنتهاء من صيغة عدل، في سنة 2022 في بعض الولايات دون أن يذكر  هذه الولايات المعنية. وأورد الوزير، أن الحفاظ على الصيغة الإجتماعية في تمويل السكنات، يدخل ضمن وعود رئيس الجمهورية. مشيرا إلى أن هذه الـ15 ألف وحدة سكنية، هي مولة من طرف الدولة. وتم إدراجها في قانون المالية الذي تمت المصادقة عليه في غرفتي البرلمان.

  • توجه الصندوق الوطني للسكن لتمويل المشاريع السكنية قريبا

بالمقابل كشف  وزير السكن والعمران والمدينة عن الشروع في إعداد النصوص القانونية اللازمة لتحويل الصندوق الوطني للسكن إلى هيئة مالية متخصصة في تمويل المشاريع السكنية، وقال بلعريبي خلال مراسم توقيع اتفاقية تمويل بين الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" والقرض الشعبي الجزائري  والتي جرت بمقر الصندوق: "نحن اليوم في أحد مقرات الصندوق الوطني للسكن الذي سيتحول إلى هيئة مالية قادرة على تمويل للسكنات بشكل أفضل". و أكد في نفس السياق أن عملية تحويل الصندوق إلى هيئة مالية تمثل أفضل طريقة لتمويل المشاريع السكنية.

من نفس القسم محلي