محلي

قتلى وجرحى في ليلة رأس السنة

حسب حصيلة تدخلات الدرك الوطني

  • 2413  تدخل للحماية المدنية في ظرف 24 ساعة

 قامت فرق الدرك الوطني والحماية المدنية، بعدة تدخلات، إثر حوادث المرور، والتي وقعت بعدة ولايات، ليلة نهاية السنة حيث تسببت هذه الحوادث في وفاة وجرح العشرات.

وحسب بيان مصالح الدرك الوطني فقد تدخلت فرق الدرك الوطني، في حادث مرور مميث بولاية البيض مساء أمس الأول الجمعة على الساعة 20:00. ووقع الحادث، بالطريق الوطني رقم 118 الرابط بين ولايتي البيض وتيميمون بين مركبة سياحية وشاحنة للوزن الثقيل، كما أسفر الحادث عن وفاة 4 أشخاص وإصابة شخص واحد بجروح. كما تدخلت فرق الدرك الوطني بولاية قسنطينة، إثر حادث مرور مميت، أسفر عن وفاة شخص واحد. ووقع الحادث، على مستوى الطريق 5 في شطره الرابط بين بلديتي سيدي خليفة التابعة لولاية ميلة والطريق الوطني رقم 79 بالضبط بالمكان المسمى جنان بوروينة بلدية ابن زيادة.

 وبولاية باتنة، تدخلت ذات المصالح، إثر حادث جسماني للمرور على مستوى الطريق الوطني رقم 87 وذلك في شطره الرابط بين ولايتي باتنة وبسكرة على مستوى قرية المرفق ببلدية واد الطاقة وأسفر هذا الحادث عن إصابة 4 أشخاص بجروح. كما تدخلت مصالح الدرك الوطني بولاية جيجل، إثر حادث جسماني للمرور على مستوى الطريق الوطني رقم 43 الرابط بين ولايتي جيجل وبجاية بالضبط على مستوى منطقة بين الحيطان بالكهوف العجيبة ببلدية الزيامة منصورية. وأسفر الحادث عن إصابة 5 أشخاص بجروح. وبولاية أم البواقي، تدخلت ذات المصالح، لأجل حادث جسماني للمرور على مستوى الطريق الوطني رقم 48. الرابط بين ولايتي أم البواقي وميلة في شطره الرابط بين بلديتي بئر الشهداء ومشيرة بولاية ميلة بالقرب من محطة البنزين وأسفر هذا الحادث عن إصابة 5 أشخاص بجروح. كما تدخلت ذات المصالح، في ولاية ورقلة لأجل حادث مرور جسماني على مستوى منطقة قاسي الطويل على بعد 140 كلم جنوب شرق بلدية حاسي مسعود وأسفر الحادث عن إصابة 5 أشخاص بجروح. أما بولاية الأغواط، فقد تدخلت وحدات الدرك الوطني، في حادث جسماني للمرور عبر الطريق الوطني رقم 01 في شطره الرابط بين المدينة الجديدة بليل وبلدية حاسي الرمل وأسفر الحادث للأسف عن إصابة 4 أشخاص بجروح.

من جهتها كشفت المديرية العامة للحماية المدنية، عن حصيلة التدخلات التي قامت بها مختلف وحداتها خلال ليلة رأس السنة الميلادية. وأوضح بيان للحماية أنه خلال الفترة الممتدة ما بين 31 ديسمبر 2021 الى 1 جانفي 2022 وإلى غاية صبيحة  أمس سجلت وحدات الحماية المدنية 2413 تدخل في عــدة مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور الحوادث المنزلية الإجلاء الصحي إخمــاد الحرائق و الأجهزة الأمنية كما قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة بـ163 تدخل من أجل عدة حوادث المرور عبر عدة ولايات خلفت هذه الحوادث الأخيرة وفاة 7 أشخاص و إصابة 167 أخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة في باقي حوادث المرور، تم التكفل بالضحايا في عين المكان و تحويلهم الى المستشفيات المحلية، أثقل حصيلة سجلت بولاية البيض بوفاة 4 أشخاص وإصابة 01 شخص بجروح، على إثر إصطدام بين سيارة بشاحنة بالطريق الوطني رقم 118 ببلدية البنود، دائرة الأبيض سيدي الشيخ، كما تدخلت مصالح الحماية المدنية من أجل إطفاء 04 حرائق حضرية ومختلفة بكل من ولايات : البليدة، غرداية، عنابة والبيض، حيث تسببت هذه الحرائق في اصابة 2 شخصين بضيق في التنفس وإصابة 01 شخص بحروق من الدرجة الأولى بولاية البيض، على اثر حريق شب بمحل تجاري، يقع بحي المسمى الملعب القديم، ببلدية البيض، الضحايا تم تقديم لهم الإسعافات الأولية من طرف مصالحنا في عين المكان و تحويلهم الى المستشفى المحلي ، تدخل إسعافاتنا مكن من السيطرة على باقي الحرائق و منع انتشارها الى باقي الأماكن المجاورة.

من نفس القسم محلي