محلي

حملات تحسيسية للحد من حوادث الاختناق بغازأحادي أكسيد الكربون بالعاصمة

تطلقها مديرية توزيع الكهرباء والغاز بالحراش تحت شعار"من أجل شتاء دافئ وآمن"

واصلت مديرية توزيع الكهرباء والغاز للحراش بالجزائرالعاصمة حملاتها وخرجاتها التوعوية التحسيسية للتحذير من مخاطرالاستعمال السيء للغازالطبيعي،ومايصاحبه من حوادث للاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون.

وكشفت ذات المديرية في بيان لها استلمت جريدة "الرائد" نسخة منه،بأنها كثفت من حملاتها التوعوية ضد الاستعمال السيء للغازالطبيعي ومخاطرالاختناقات بغاز أحادي أكسيد الكربون،في ظل تزايد حوادث الاختناق،في هذا الفصل.

 وأضافت بأن الحملات التوعوية تزامنا مع حلول فصل الشتاء وموجة البرد التي عادة مايرتفع فيها عدد الحوادث المنزلية، جراء الاستعمال السيئ للأجهزة الكهرومنزلية،مايؤدي لوقوع حوادث تحصد أرواحا لعشرات سنويا،يجعل من الوقاية أفضل حل للتقليل من الحوادث.

 وتهدف مديرية توزيع الكهرباء والغاز لمقاطعة الحراش إلى تعزيز وترسيخ ثقافة توعوية وسط النشء والعامة، والتأكيد على ضرورة التقيد ببعض النصائح والإرشادات العملية التي يمكن من خلالها تفادي الحوادث الخطيرة التي  يتسبب فيها غازأحادي أكسيد الكربون.

 كما تقوم الفرق التقنية التابعة للمديرية بخرجات لتفقد الصمامات والأعمدة التقنية والقنوات الصاعدة والتأكد من خلوها من الخردوات التي يضعها بعض السكان، لكونها تتسبب في حوادث الاختناقات بغاز أحادي أكسيد الكربون،خاصة بالأحياء السكنية المزودة حديثا بالغازالطبيعي.

 ومن هنا دعت المديرية المواطنين للحذر والحيطة من تسربات الغازالطبيعي والاستعمال السيئ للأجهزة،خاصة وأن حوادث القاتل الصامتة تعرف ارتفاعا كبيرا في هذه الفترة.

 ويشارإلى أن،القافلة التوعوية ستجوب 14 بلدية بشرق العاصمة،تتخللها أبواب مفتوحة بالوكالات التجارية الـ 12 التابعة لمديرية التوزيع بالحراش،وأخر ىبالساحات العمومية التي تستقطب عددا معتبرا من الزبائن والمواطنين،بالتنسيق معمديرية الحماية المدنية وكذا الجمعيات الجوارية والوطنية.

من نفس القسم محلي