محلي

استرجاع 15 دراجة نارية محل سرقة بأحياء غرداية

خلال شهر سبتمبر الماضي والأيام العشر الأولى من نوفمبر الجاري

أحصت مصالح الشرطة بغرداية الإجراءات خلال معالجتها لمختلف القضايا المتعلقة بسرقة الدراجات النارية خلال شهر سبتمبر و10 أيام الأولى من شهر نوفمبر، استرجاع 15 دراجة نارية محل سرقة، في حين تم توقيف 12 شخص متورطين في قضايا متعلقة بسرقة الدراجات النارية، أنجزت ضدهم ملفات جزائية قدموا بموجبها أمام الجهات القضائية.

وحسب ما أوضحه بيان لذات المصالح الأمنية أمس فإنه مواصلة الإجراءات الأمنية التي باشرتها منذ بداية الدخول الاجتماعي الحالي، لتضييق الخناق على سارقي الدراجات النارية، التي أصبحت ظاهرة خلال الأشهر الأخيرة، أين كثفت من عمليات الشرطة والمداهمات الليلية لكبح هذه الظاهرة، الأمر الذي أحرز نتائج إيجابية، خاصة في الجانب الوقائي، أين شهدت تراجع خلال الأشهر الأخيرة.

ومن خلال المعاينة والتحليل للإحصائيات التي سجلتها مختلف مصالح الشرطة خلال الثلاث أشهر الأخيرة من السنة الجارية، فقد شهدت تراجع في تسجيل هذا النوع من السرقات، كنتيجة حتمية لعمليات الشرطة والخرجات الميدانية التي نفذتها قوات الشرطة بالولاية مؤخراً.

من جهتها تعمل مصالح الشرطة على تكثيف المداهمات، خاصة بالفترات الليلية، علاوة على تعزيز تواجدها الميداني عبر الدوريات الراكبة والراجلة بالأسواق الشعبية والأماكن المشبوهة، أين تم تنقيط أكثر من 350 دراجة نارية، مكنت من ضبط عدد معتبر منها محل بحث أو مسروقة.

على الصعيد الوقائي، تعمل مصالح الشرطة على استغلال مختلف المنابر على غرار الإذاعة المحلية وصفحات التواصل الاجتماعي، لتحسيس أصحاب الدراجات للوقاية من هذا النوع من الجرائم، خاصة أن أغلب المعاينات الميدانية خلصت إلى أن الأسباب الرئيسية لها هو الركن العشوائي للدراجات النارية (بالأسواق الشعبية، أمام المؤسسات العمومية، ...) وعدم اتخاذ وسائل الحماية والأمن اللازمة.

وفي عملية أخرى تمكنت مصالح أمن دائرة بونورة بغرداية من توقيف ثلاثة أشخاص مع حجز كمية من المؤثرات العقلية متمثلة في 42 قرص وقارورتين سعة 20 ميللتر من المؤثرات العقلية، كانت معدة للترويج، بالإضافة إلى كمية من المخدرات معدة للاستهلاك الشخصي، أين تم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية.

وقائع العملية التي جاءت كنتيجة للإجراءات الأمنية التي انتهجتها مصالح أمن دائرة بونورة لتضييق الخناق على ناقلي و مروجي المخدرات و المؤثرات العقلية، عبر الطريق الوطني رقم 01 المار بغرداية تعود إلى يومي الجمعة و السبت الفارطين، بعد مراقبة حثيثة لحافلات نقل المسافرين الأولى قادمة من مدينة حاسي مسعود بإتجاه ولاية سعيدة، ضبط بحوزة الشخص الأول (18 سنة) 15 قرص من نوع BREGABALINE 300Mg ، بالإضافة إلى 27 قرص من نوع KEITYL و قارورتين من نوع ISOPTUL 40Mg سعة 20 مل، بحوزة شخص ثاني (28 سنة)، أين تم توقيفهم و حجز الممنوعات مع تحويلهم مباشرة إلى مقر المصلحة لفتح تحقيق في الموضوع.

في اليوم الموالي على متن حافلة قادمة من مدينة حاسي مسعود بإتجاه ولاية تلمسان، ضبطت ذات المصالح كمية من المخدرات بحوزة أحد الركاب (22 سنة)، كانت مهيأة للإستهلاك الشخصي، أين تم توقيفه و تحويله إلى مقر أمن الدائرة لمواصلة التحقيق.

وحسب المصدر فإن عناصر الضبطية القضائية، و بعد الإستيفاء من كافة الإجراءات القانونية ضد المشتبه فيهم، قدموا أمام الجهات القضائية، أين صدر ضد كل من الشخص الأول و الثاني 03 سنوات حبس نافذة مع الإيداع وغرامة مالية عن تهمة حيازة مؤثرات عقلية بطريقة غير مشروعة لغرض المتاجرة، في حين صدر في حق المشتبه فيه الثالث غرامة مالية.

من نفس القسم محلي