محلي

والي برج بوعريريج يتوعد المستثمرين المتقاعسين

تعهد باسترجاع كل العقار الصناعي غير المستغل

 

استرجعت مصالح ولاية برج بوعريريج، 28 هكتارا من العقار الموجه للاستثمار الصناعي عبر المناطق الصناعية وكذا مناطق النشاطات، وذلك على خلفية تقاعس هؤلاء المستفيدين منها من تجسيد مشاريعهم الاستثمارية.

 وفي هذا الشأن، أكد والي الولاية محمد بن مالك، أن المساحة المسترجعة ستسمح بتوفير أوعية عقارية من شأنها احتضان مشاريع تنموية واستحداث مناصب شغل، موضحا أن عملية تطهير العقار الصناعي من طرف اللجنة الولائية لترقية الاستثمار ومرافقة المستثمرين، قد مكنت من استرجاع 28 هكتارا غير مستغل" من طرف مستثمرين وصفهم بـالأشباح، لم يشرعوا بعد في تجسيد مشاريعهم، وذلك بعد انقضاء كل الآجال القانونية، واستنفاذ سبل التسوية التي منحت لهم.

 وستمكن المساحة المسترجعة بتوفير أوعية عقارية من شأنها احتضان مشاريع تنموية واستحداث مناصب شغل، حسبما لفت إليه والي الولاية، الذي قال: "سنعمل على استرجاع كل العقار الصناعي غير المستغل وكذا تدليل العقبات وحل المشاكل التي تعرقل الاستثمار، كما نضمن المرافقة الدائمة لأصحاب المشاريع الاستثمارية المولدة للثروة والمستحدثة لمناصب العمل وتساهم في التنمية المحلية".

 كما أكد بن مالك، أنه سيتم وضع في متناول المستثمرين الجادين جميع العقارات المتواجدة عبر المناطق الصناعية ومناطق النشاطات بالولاية، فيما سيوجه العقار خارج المناطق الصناعية إلى مشاريع التجهيزات العمومية والسكنات".

وتواصل مصالح الولاية عملية تطهير قطاع الاستثمار من خلال القيام بزيارات ميدانية إلى كل المواقع بمناطق النشاطات والمناطق الصناعية للوقوف على مدى التزام المستفيدين بإطلاق مشاريعهم من عدمه.

من نفس القسم محلي