محلي

إدماج 1150 شاب ببرج بوعريريج في مناصب عمل دائمة

موزعون عبر الإدارات والمؤسسات العمومية بالولاية

أعلنت مديرية التشغيل لولاية برج بوعريريج، أنه قد تم مؤخرا إدماج 1150 شاب وشابة، من المشغلين ضمن جهازي المساعدة على الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات، في مناصب عمل دائمة.

وأوضح ذات المصدر أن المناصب تتوزع عبر الإدارات والمؤسسات العمومية بالولاية، مضيفا بأن عملية الإدماج تأتي تجسيدا للمرسوم التنفيذي رقم 19/336 المؤرخ في 8 ديسمبر 2019 والمتضمن إدماج المستفيدين من جهازي المساعدة على الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات.

وأفاد بأنه تم تنصيب الموظفين الجدد على وجه الخصوص على مستوى البلديات النائية التي كانت تعاني من عجز في التأطير الإداري على غرار بلديات دائرة الجعافرة وبرج زمورة وبلدية ثنية النصر التابعة لدائرة مجانة، فيما سيتقاضى المستفيدون من العملية، حسب مصالح مديرية التشغيل أجورهم وفقا لسلم الرواتب، وانطلاقا من تاريخ تسلمهم لشهادات الانتساب والإدماج في المؤسسة.

واستنادا لذات المصدر فإن العملية متواصلة لإدماج المستفيدين من جهازي المساعدة على الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات، وفقا للشروط المحددة في المرسوم التنفيذي رقم 19/336 وترتيب الدفعات الثلاث التي لها أحقية الاستفادة.

للتذكير، أدمج برسم سنة 2020 أزيد من 2.500 مستفيد من جهازي المساعدة على الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات، في مناصب عمل دائمة، موزعة عبر مختلف الإدارات والمؤسسات العمومية بولاية برج بوعريريج.

من نفس القسم محلي